براك: نتطلع لشراكة استراتيجية مع برنامج الأمم المتحدة الإنمائي

تابعنا على:   18:44 2019-09-03

أمد / رام الله: أعلن نائب الممثل الخاص لمكتب الأمم المتحدة الإنمائي، جيفري بريويت، في ختام اجتماعه مع رئيس هيئة مكافحة الفساد الدكتور احمد براك، في مقر الهيئة في رام الله،  الجاهزية الكاملة لدعم الهيئة ومساندتها بجهودها الرامية لمكافحة الفساد وخدمة الشعب الفلسطيني، معربا عن سعادته بهذا التعاون، وأشاد بعمل الهيئة وطاقمها وإنجازاتها.

وشدد د.براك على حرص هيئة مكافحة الفساد على انجاز شراكات ذات طابع استراتيجي على المستوى المحلي والاقليمي والدولي بما يخدم توجهات الهيئة في تعزيز جهود مكافحة الفساد.

وقال د.براك :" نتطلع للشراكة النوعية مع برنامج الأمم المتحدة الإنمائي “UNDP” وتطوير هذه العلاقة المهنية بما يضاعف حجم الإستفادة من المشاريع القائمة وتطويرها.

جاء ذلك خلال اللقاء الذي جمع المستشار براك لنائب الممثل الخاص لمكتب الأمم المتحدة الإنمائي السيد جيفري بريويت، في مكتبه بمقر الهيئة يوم الثلاثاء 3 سبتمبر2019، بحضور مسؤول برنامج الحوكمة في برنامج الأمم المتحدة الإنمائي السيد نادر عطا، وممثلين عن هيئة مكافحة الفساد.

وأوضح المستشار براك أن الهيئة تسعى لتعزيز تعاونها مع برنامج الأمم المتحدة الانمائي من خلال إعداد وبناء برنامج خاص لتنفيذ أنشطة وفعاليات الهيئة.

وإستعرض المستشار براك خلال اللقاء آلية عمل الهيئة وإختصاصاتها وأبرز إنجازاتها، مؤكدا بأن توجهات الهيئة قائمة على أساس الإنفتاح على المواطنين والمؤسسات الرسمية والخاصة ومؤسسات المجتمع المدني ومؤسسات حقوق الإنسان.

وناقش الطرفان سبل توطيد العمل المشترك خاصة في مجال تبادل الخبرات، وتنفيذ برامج وأنشطة الخطة الإستراتيجية لمكافحة الفساد 2020-2022، وإدماج المرأة والشباب والطلبة في جهود مكافحة الفساد، بالإضافة للإطلاع على تجارب وقصص النجاح المتعلقة بمكافحة الفساد للإستفادة منها.

كلمات دلالية