مجدلاني يلتقي ممثلي مؤسسات الأمم المتحدة العاملة في فلسطين

تابعنا على:   18:15 2019-09-03

أمد/ رام الله: التقى وزير التنمية الاجتماعية أحمد مجدلاني، مساء يوم الثلاثاء، ممثلي مؤسسات الأمم المتحدة العاملة في فلسطين برئاسة منسق الشؤون الانسانية لمؤسسات الأمم المتحدة في الأراضي الفلسطينية (ocha) جيمي مجولدريك، وبحث سبل التعاون المشترك لتوفير كافة المساعدات لصالح الأسر الفقيرة والمهمشة خاصة في ظل الأوضاع السيئة التي يعيشها قطاع غزة ،نتيجة الحصار وممارسات الاحتلال ضد القطاع.

وذلك بحضور وكيل الوزارة داوود الديك، ومدير عام الادارة العامة لمكافحة الفقر خالد البرغوثي ومدير عام التخطيط أيمن صوالحة.

وأكد مجدلاني خلال اللقاء، حرص الوزارة على بناء شراكة حقيقية مع كافة الشركاء الدوليين و المحليين للوصول الى الفئات المستهدفة والفقيرة في المحافظات الجنوبية والشمالية على حد سواء، قائلاً: "إن الوزارة مسؤولة عن كافة أبناء شعبنا، ونقدم خدماتنا وبرامجنا دون أي تمييز بين أي مواطن فلسطيني وانما بناء على الاحتياج".

وأوضح أن الوزارة حريصة على العمل بأعلى درجات النزاهة والشفافية والانصاف حتى تصل المساعدة للمواطن المحتاج عبر مشاريعها التي تقدمها، بعيدا عن تسييس برامجها ، فالهدف هو الوصول للفئات المحتاجة .

واستعرض رؤية الوزارة استراتيجيتها التنموية بالانتقال من الاحتياج نحو الانتاج حيث لا يمكن الاستمرار بتقديم المساعدات للمحتاجين، بل السعي لخلق فرص عمل ومشاريع انتاجية ودمجهم في عجلة الانتاج مؤكدا عدم تخلي الوزارة عن المساعدات الطارئة للفئات الأكثر احتياجاً.

وأشار إلى أن الوزارة تعمل على تطوير البنية التشريعية لبعض القوانين التي بحاجة الى تعديل من ضمنها قانون الطفل والاسرة والأشخاص ذوي الاعاقة، كما ان الوزرة شكلت مجالس التخطيط في كافة المحافظات وذلك لتخطيط مع الناس وتلبية الاحتياجات الحقيقية لهم.                                                                                         

من جانبهم، أكد ممثلو المؤسسات المانحة التزامهم الكامل بالتعامل مع الشرعية الفلسطينية مؤكدين أن ذلك يضمن النزاهة والشفافية ووصول المساعدات لمستحقيها عبر وزارة التنمية الاجتماعية .

اخر الأخبار