ردود فعل فصائل فلسطينية لرد حزب الله على جرائم الاحتلال بلبنان

تابعنا على:   22:03 2019-09-01

أمد/ غزة: ثمنت حركة "حماس" الهجوم الذي قام به حزب الله ضد الاحتلال الصهيوني رداً على جرائمه التي استهدفت المقاومة الإسلامية في لبنان.

وقالت الحركة في تصريح صحفي مساء يوم الأحد، إن يد المقاومة في لبنان وفلسطين لن تكون مغلولة عن مواجهة هذا العدو وردعه.

وشددت على حق حزب الله وكل قوى المقاومة في الرد على العدوان ومقاومة الاحتلال الصهيوني وخلق معادلات الردع معه؛ ليتوقف عن عدوانه وجرائمه.

وأكدت على أنه لم يعد بمقدور الاحتلال الصهيوني أن يواصل عربدته في كل الساحات من العراق إلى سوريا إلى لبنان إلى فلسطين.

ومن جهتها، ثمنت حركة الجهاد الاسلامي، الرد البطولي للمقاومة اللبنانية" عقب استهدف دورية إسرائيلية بصواريخ موجهة.

وقالت الجهاد الاسلامي في تصريح صحفي: "نبارك هذا الرد لقيادة المقاومة ومجاهديها وعلى رأسهم السيد حسن نصر الله والشعب اللبناني وذوي الشهداء".

ومن جانبها، توجهت الجبهة الديمقراطية لتحرير فلسطين بالتحية الحارة من أبطال المقاومة الاسلامية على عمليتهم البطولية التي استهدفت ناقلة جند لقوات العدو الاسرائيلي وقتل وجرح من فيها على الحدود الفلسطينية اللبنانية في استهداف نوعي لإسرائيل التي تمادت في عدوانها ضد لبنان وسوريا والعراق.

وأكدت الجبهة الديمقراطية وقوفها ووقوف الشعب الفلسطيني الى جانب المقاومة وشعبها في مواجهة اي عدوان اسرائيلي محتمل، وأن العدو الاسرائيلي يتحمل مسؤولية أي مغامرة يرتكبها ولا احد يتوقع عواقبها..

واعتبرت الجبهة بان هذه العملية النوعية تزيد من مصداقية المقاومة وقائدها الذي وعد ووفى بأن زمن استباحة الاراضي اللبنانية دون ثمن قد ولى، وأن الدم العربي الفلسطيني واللبناني والسوري والعراقي لن يكون بطاقة انتخابية أو جواز مرور لرئيس وزراء العدو الارهابي بنيامين نتنياهو الى رئاسة الحكومة الاسرائيلية ويجب ان يدفع ثمن استهتاره وغطرسته في تعاطيه مع شعوبنا.

كما قال الناطق باسم لجان المقاومة الشعبية أبو مجاهد، إن حزب الله تمكن من الرد رغم كل الإجراءات الإسرائيلية.

وأعلن حزب الله اللبناني في وقت سابق مساء يوم الأحد، عن استهداف آلية عسكرية إسرائيلية في منطقة افيفيم شمال إسرائيل وتدميرها بشكل كامل.

بدوره، قال الناطق باسم جيش الاحتلال أفيخاي أدرعي: إن العملية التي نفذها حزب الله كانت متمثلة بإطلاق بين ٢-٣ صواريخ مضادة للدروع باتجاه جيب عسكري وموقع أفيفيم، مؤكداً على عدم وقوع إصابات.

اخر الأخبار