"الجهاد ومهجة القدس" ينظمان وقفة تضامنية مع الأسرى المضربين عن الطعام في غزة

تابعنا على:   12:58 2019-09-01

أمد/ غزة: نظمت مؤسسة مهجة القدس للشهداء والأسرى والجرحى وحركة الجهاد صباح يوم الاثنين؛ وقفة تضامنية مع الأسرى الإداريين المضربين عن الطعام رفضاً للاعتقال الإداري التعسفي الذي تنتهجه سلطات الاحتلال الصهيوني بحق الأسرى وفي مقدمتهم الأسير المهندس سلطان خلف المضرب عن الطعام لليوم الـ 46 على التوالي والأسير القيادي طارق قعدان المضرب عن الطعام لليوم الـ 32 على التوالي والأسير ناصر الجدع المضرب عن الطعام لليوم الـ 25 على التوالي والأسير ثائر حمدان المضرب عن الطعام لليوم الـ 21 على التوالي، وذلك أمام برج شوا وحصري وسط مدينة غزة.

وقال القيادي في حركة الجهاد خضر حبيب في كلمةٍ له، "إن أسرانا البواسل في سجون الاحتلال يسطرون أروع ملاحم الصمود والتحدي لعنجهية الاحتلال الذي يمارس كافة أساليب الضغط والتعذيب والحرمان بحق أسرانا الأبطال لثنيهم عن إضرابهم المفتوح عن الطعام، رغم التدهور المستمر لحالتهم الصحية الصعبة".

وأضاف، "أن سلطات الاحتلال الإسرائيلي تتعمد سياسة الإهمال الطبي بحق الأسرى المضربين عن الطعام وكذلك الأسير المريض بسام السايح المحكوم بالمؤبد، والذي يعتبر من أخطر الحالات المرضية داخل السجون، والذي يدخل مرحلة الموت البطيئ بعد توقف رئته اليمنى وتوقف عضلة القلب بنسبة كبيرة".

وحمل حبيب الاحتلال، المسؤولية الكاملة عن حياة الأسير السايح والأسرى المضربين عن الطعام الذين تزداد أوضاعهم الصحية سوءاً يوماً بعد يوم، مشدداً على أن شعبنا الفلسطيني ومقاومته لن تقف مكتوفة الأيدي حال حدوث أي خطر لحياة أسرانا.

وطالب، المؤسسات الدولية ومنظمات حقوق الإنسان للوقوف في وجه هذه السياسات العنصرية لدولة الاحتلال لإنقاذ حياة أسرانا قبل فوات الآوان.

من جهته قال الأسير المحرر تامر الزعانين الناطق الإعلامي لمؤسسة مهجة القدس "إن أوضاع أسرانا المضربين عن الطعام داخل سجون الاحتلال صعبة للغاية، فقد أغلب الأسرى المضربين أوزاناً كثيرة من أجسامهم، بالإضافة إلى آلام شديدة في الظهر وعدم القدرة على الحركة وضيق في التنفس وحالات الإغماء المتكررة".

وشدد، على ضرورة تفعيل قضية الأسرى في كافة المحافل الدولية للضغط على سلطات الاحتلال لإنقاذ حياة أسرانا الأبطال داخل سجون الاحتلال.

اخر الأخبار