الاتحاد الأوروبي يدين الاعتداءات الإسرائيلية على غزة

تابعنا على:   22:20 2014-07-09

\"\"

أمد/ بروكسيل - وكالات: أدان الاتحاد الأوروبي الاعتداءات الإسرائيلية ضد قطاع غزة والتي أفضت إلي وقوع عشرات الضحايا علي مدي اليومين الماضيين.
وفي بيان صدر عن الناطق الرسمي بلسان الاتحاد الأوروبي وعممته سفارة المفوضية الأوروبية بالقاهرة قال إن الاتحاد يتابع بقلق كبير إطلاق الصواريخ من غزة وعمليات الانتقام من جانب قوات الدفاع الإسرائيلية المستمرة ضد القطاع.
وأكد أن الاتحاد الأوروبي يدين بشدة إطلاق النار العشوائي على إسرائيل من قبل الجماعات المسلحة في قطاع غزة كما يشجب تزايد عدد الضحايا المدنيين، حسبما ورد بين منهم من الأطفال، والناجمة عن الحرب الانتقامية الإسرائيلية.
وشدد علي ضرورة سلامة وأمن جميع المدنيين داعيا جميع الأطراف إلى ممارسة أقصى درجات ضبط النفس لتجنب سقوط ضحايا وإعادة تأسيس الهدوء. وتحقيقا لهذه الغاية فإن الاتحاد الأوروبي يدعو الأطراف في المنطقة على بذل قصارى جهدها لتحقيق وقف اطلاق نار فوري.
من جانب آخر لفت البيان إلي أن بعثة شرطة الاتحاد الأوروبي في الأراضي الفلسطينية الموسعة في الأراضي الفلسطينية (EUPOL COPPS) متواجدة حتى 30 يونيو عام 2015.
ولفت لأن هذه البعثة جزء من جهود أوسع الاتحاد الأوروبي لدعم بناء الدولة الفلسطينية في سياق العمل من أجل التوصل إلى حل شامل للصراع الإسرائيلي الفلسطيني على أساس حل الدولتين.
وتعني البعثة بمساعدة السلطة الفلسطينية في بناء مؤسسات الدولة الفلسطينية المستقبلية في مجالات الشرطة والعدالة الجنائية منذ يناير كانون الثاني 2006. من خلال مساهمتها في إصلاح قطاع الأمن والعدالة، ويدعم جهود البعثة لزيادة أمن الشعب الفلسطيني وتعزيز سيادة القانون.

اخر الأخبار