إسرائيل تكشف تفاصيل مهمة عن مشروع الصواريخ الدقيقة التابع لـ"حزب الله" وأسماء الشخصيات العاملة

الشخصيات الإيرانية واللبنانية التي تقود مشروع صواريخ حزب الله

الشخصيات الإيرانية واللبنانية التي تقود مشروع صواريخ حزب الله

تابعنا على:   18:30 2019-08-29

أمد/ تل أبيب: وجه الجيش الإسرائيلي، يوم الخميس، اتهاما للحكومة الإيرانية بأنها تعمل على تكثيف جهودها لإقامة مصانع صاروخية دقيقة لمقاتلي "حزب الله" في لبنان.
وأفادت وكالة "رويترز"، بأن الجيش الإسرائيلي اتهم يوم الخميس الحكومة الإيرانية بتكثيف جهودها لمساعدة "حزب الله" اللبناني على إقامة منشآت للصواريخ دقيقة التوجيه في لبنان.
ونقلت الوكالة عن المتحدث العسكري الإسرائيلي جوناثان كونريكوس قوله، في إفادة للصحفيين، "ما نراهم يفعلونه هو تسريع الخطى... بصفة عامة".
وتابع "هذا يعني... الإسراع من حيث المباني والمرافق والمواقع ومنشآت التحويل والتصنيع، وهذا يعني المزيد من الأشخاص والعناصر المشاركة في ذلك. والمزيد من المواقع".
ومن جانبه قال أفيخاي أدرعي الناطق باسم جيش الاحتلال الإسرائيلي ، إنّه "في الفترة الأخيرة تسعى ايران و حزب الله لتسريع مشروع الصواريخ الدقيقة من خلال محاولة لإنشاء مواقع انتاج وتحويل على الأراضي اللبنانية في عدة مناطق".
وأضاف أردعي في تغريدات له عبر "تويتر"، أنّه نظرًا لإخفاقات إيران وحزب_ لله بهذا المجال قررت ايران في العام 2016 احداث تغيير جوهري في طرق عملها- عدم نقل صواريخ كاملة وانما الانتقال الى تحويل صواريخ قائمة الى صواريخ دقيقة على الأراضي اللبنانية وذلك من خلال نقل مواد تدقيق من ايران بالإضافة الى صواريخ من سوريا".
وأوضح، أنّه "بين السنوات 2013-2015 وفي ظل الحرب الأهلية في سوريا بدأت إيران بمحاولات لنقل صواريخ دقيقة جاهزة للاستخدام إلى منظمة حزب الله في لبنان عبر الأراضي السورية".، حيثُ تم احباط معظم هذه المحاولات في ضربات تم اسنادها الى إسرائيل حيث لم يتمكن حزب الله من الحصول على هذه الصواريخ".
وأكد، أنّ إسرائيل كشفت عن الشخصيات المسؤولة عن مشروع الصواريخ الدقيقة في لبنان. مشروع إيراني يهدد أركان الدولة اللبنانية ويدار بسرية تامة من قبل حزب الله. سنكشف اليوم تفاصيل مهمة عن المشروع الذي قد يهدد الحالة الأمنية والاقتصادية والاجتماعية في لبنان".
وحول أسماء الشخصيات الإيرانية، تابع "أدرعي"، أنّ عميد "على أصغر نوروزي"  رئيس الهيئة اللوجوستية في الحرس الثوري المسؤول عن نقل المواد والمعدات اللوجستية من ايران الى سوريا ومن هناك الى مواقع الصواريخ الدقيقة في لبنان".
ونوّه، إلى أنّ عقيد "مجيد نواب" المسؤول التكنولوجي للمشروع والذي يعمل تحت توجيهات" فيلق القدس" بقيادة قاسم سليماني، يعتبر مهندساً خبيرًا في مجال صواريخ أرض أرض، ويشرف على الجوانب التكنولوجية للمشروع، ويتابع ويشرف بشكل فعال على مواقع مشروع الصواريخ الدقيقة في لبنان".
وأكمل، أنّ عميد "محمد حسين زادة حجازي"  قائد فيلق لبنان في قوة القدس الذي يقود مشروع الصواريخ الدقيقة، ويعتبر ضابط رفيع المستوى في الحرس الثوري الذي يعمل مباشرة تحت قائد فيلق القدس قاسم سليماني، وكجزء من مهمته يقود القوات الإيرانية المعتمدة بشكل دائم في لبنان".

البوم الصور

اخر الأخبار