تفاصيل جديدة حول عملية "تفجير غزة" واعتقال خلية منشقة عن "فصيل اسلاموي"!

تابعنا على:   17:01 2019-08-29

أمد/ غزة: اعتقلت، الأجهزة الأمنية في قطاع غزة عناصر الخلية المتورطة بالتفجيرين الانتحاريين اللذين استهدفا حاجزين للشرطة مساء الثلاثاء، وأسفرا عن استشهاد ثلاثة عناصر شرطة واصابة اثنين آخرين، غربي قطاع غزة.

وبهذا الخصوص أكد د. شوكت أبو صفية القيادي السابق في الجبهة الشعبية، اعتقال خلية داعشية مشبوهة مكونة من ثمانية عناصراندست وسط احد الفصائل الاسلامية المهمة في قطاع غزة.
وقال في اتصال لــ" أمد للإعلام" ان السلطة الوطنية الفلسطينية واجهزتها الامنية ، بالاضافة إلى جماعة القيادي محمد دحلان كلهم ليس لهم علاقة بالتفجيرات لا من قريب ولامن بعيد، انما الموضوع حسب التثقيف الموجود عند حماس والجهاد الاسلامي لا يختلف عن التثقيف الداعشي ويجعل البيئة خصبة لداعش ليتصل بهم ويقوم بتفريغ عناصر متشددة من حماس والجهاد الاسلامي.
بينما قالت مصادر خاصة للقناة i24news الإسرائيلية ان الأجهزة الأمنية اعتقلت تسعة اشخاص مرتبطين بمنفذي العملية الانتحارية وقال ان "جميعهم من الجهاد الإسلامي في الشجاعية".
وقالت القناة عبر موقعها، انه ليس جميع افراد الخلية متورطين بالحدث بشكل مباشر، وان عددا منهم كان لا يعرف عن الحدث بصورة مباشرة واقتصر دوره على مساعدة افراد الخلية الأساسية ببعض الأمور. ومن بين التسعة المعتقلين هناك "ناشط بارز بالوحدة الصاروخية والاخرين مجندين عاديين" وان غالبيتهم يحملون فكر داعش.
وانه خلال العملية "تم مصادرة اسلحة بسيطة مسدسات وكلاشنكوف واجهزة كمبيوتر محمول وقنابل يدوية"، بحسب القناة نقلا عن مصادر خاصة بأنه "تم ضبط 3 أحزمة ناسفة أخرى".
وأكدت المصادر بحسب القناة الإسرائيلية ، "حماس ستسلم جثامين المنفذين لعوائلهم" وانه سيتم دفنهم بدون حشد وبحضور عدد محدد"، وعلى أثره فان حماس قررت "تخفيف حدة الاستنفار بشكل كبير وإزالة الحواجز مع الانتشار المحدود في اعقاب اعتقال جميع افراد الخلية.
ووجه د.أبو صفية لــ"أمد للإعلام" برسالة لافراد الأمن في غزة، ان حل المشاكل من خلال ملفات أمنية لن يجدي نفعا، وان الحل يكون سياسي مجتمعي.
وقال موسى أبو مرزوق عضو المكتب السياسي لحركة حماس الخميس، إنّ أمن غزة ألقى القبض على خلية متورطة في تفجيرات الشرطة غرب غزة مساء الثلاثاء.
وأضاف أبو مرزوق في تغريدة له عبر تويتر، أنّ "الأجهزة الأمنية في غزة، ألقت القبض على الخلية التي قامت بالتفجيرات الأخيرة وعددهم (10)".
وكان الناطق باسم داخلية حماس إياد البزم، أكد مساء يوم الأربعاء:" هناك تقدم كبير في التحقيقات الخاصة بالتفجير وتعرفنا على المنفذين ، ونواصل العمل بالملف".
وقال البزم في تصريحات لقناة الأقصى التابعة لحماس، إن انتحاريين فجرا نفسيهما بحاجزي الشرطة في غزة الليلة الماضية، مضيفا أنه جرى التعرف على هويتهما.

اخر الأخبار