الشيوخي: نستعد لإطلاق لحملة واسعة لمقاطعة العملات والبضائع الإسرائيلية والأمريكية

تابعنا على:   22:52 2019-08-28

أمد/ رام الله: ذكر رئيس اتحاد جمعيات حماية المستهلك الفلسطيني وأمين عام اللجان الشعبية عزمي الشيوخي، إننا "نستعد لإطلاق حملة "قاطع عملة ومنتجات احتلالك حتى تغير أحوالك".

 وبيّن الشيوخي، أن هذه الحملة ستكون أوسع حملة مقاطعة للعملات الإسرائيلية والأمريكية وللمنتجات والبضائع الاحتلالية، والاستعمارية الصهيو أمريكية وسوف تنطلق الحملة، مطلع الشهر القادم بعد حوالي 10 أيام.

وأشار إلى أن المقاطعة شكل من أشكال المقاومة والكفاح والنضال الفلسطيني، وإن نجاح حملات المقاطعة وسحب الاستثمارات وفرض العقوبات على الاحتلال الصهيو أمريكي، يزيد من عزلته ويقصر من عمر الاحتلال ويساهم في تعزيز اقتصادنا وتعزيز صمودنا وتقليص حجم البطالة، والفقر بين صفوف أبناء شعبنا الصامدين المرابطين.

وتابع: إن "بديل العملات الإسرائيلية والأمريكية يجب ان تكون عملات عربية وفي مقدمتها العملة الأردنية، وبديل المنتجات يجب أن تكون المنتجات والبضائع العربية"، مشيراً إلى أن المنتج الفلسطيني شقيق للمنتجات العربية وإن العملة الفلسطينية شقيقة للعملات العربية، ويجب طرد الشيكل الإسرائيلي والدولار الأمريكي من سلة العملات المتداولة في الأسواق الفلسطينية والعربية؛ لتوسيع استخدام العملات العربية وحمايتها وتعزيزها والحفاظ عليها من أي انهيارات.

وشدد على أن ضرورة الاسراع في اصدار العملات الفلسطينية الوطنية السيادية الرقمية، والورقية والمعدنية.

ولفت إلى أن القرار السياسي لفك الارتباط بالاقتصاد الاسرائيلي من قبل المجلس الوطني والمجلس المركزي، واللجنة التنفيذية قد تم اتخاذه وتحويله للتنفيذ من قبل الحكومة وعلى الحكومة أن تتخذ قرارات حكومية ووزارية للتنفيذ، وإن الشعب الفلسطيني صامد ونرابط وجاهز للتطبيق خلف الحكومة.

اخر الأخبار