الوزير المالكي يسلم أوراق الموافقة على إعتماد د. سمير حزبون قنصلاً فخرياً لجمهورية التشيك لدى دولة فلسطين

تابعنا على:   18:17 2014-07-09

أمد/ رام الله : أستقبل وزير الخارجية د. رياض المالكي السفير التشيكي لدى دولة فلسطين  السيد راديك روبيس والوفد المرافق له و بحضور القنصل الفخري الجديد د. سمير حزبون، حيث سلم الوزير رسمياً  نسخة من اوراق الموافقة على إعتماد د. سمير حزبون قنصلاً فخرياً لجمهورية التشيك لدى دولة فلسطين.

و استعرض المالكي أخر المستجدات والتطورات الميدانية في الأرض المحتلة، في ظل العدوان الإسرائيلي على الشعب الفلسطيني في قطاع غزة و إستمرار  الانتهاكات الاسرائيلية في في كافة الأرض المحتلة، خاصة ما تتعرض لة مدينة القدس الشرقية من إعتداءات إرهابية من قطعان المستوطنين وبحماية من جيش الإحتلال الإسرائيلي، مؤكداً أن الجانب  الإسرائيلي  يعيق عملية  السلام باستمراره في بناء المستوطنات و الاعتداءات اليومية للمستوطنين على المدنين الفلسطينين، ووضع العقبات وخلق الأزمات على الأرض. كما طالب المالكي المجتمع الدولي خاصة دول الأتحاد الأوروبي بضرورة الضغط على إسرائيل لوقف حربها و التصعيد الأخير بإستهداف المنازل وقتل المواطنين العزل الأبرياء من الشعب الفلسطيني، ذلك لعدم تدهور الأوضاع والوصول إلى نتائج غير محموده.

  وأعرب المالكي عن سعادته بإستعادة الأجواء الإيجابية بتعزيز العلاقات المميزة  بين دولة فلسطين و جمهورية التشيك، ذلك من خلال إدانتهم للجريمة النكراء بمقتل الفتى أبو خضير وزيارة السفير لعائلتة لتقديم واجب العزاء، كذلك من العدوان الإسرائيلي على غزة، حيث أكد  على تعزيز التعاون   بين الطرفين  في شتى المجالات، وتقديم كافة التسهيلات من قبل وزارة الخارجية لتسهيل ونجاح مهام القنصل الفخري الجديد .

  من جانبه استعرض السفير راديك روبيس والقنصل الفخري الجديد الأنشطة والفعاليات التي يقومون بها في العديد من المدن والقرى في الأرض المحتلة الفلسطينية، وخاصة في مدينة بيت لحم وطوباس. كما أكد على حرص بلاده بتعزيز العلاقات الثنائية بين البلدين، وذلك من خلال الزيارة المرتقبة لوزير الخارجية التشيكي لدولة فلسطين في نوفمبر2014، التي سيتخللها التنسيق والتشاور على العديد من الفعاليات والأنشطة من أجل دعم الشعب الفلسطيني في بناء مؤسسات دولتة في شتى المجالات، كذلك إفتتاح القنصلية الفخرية لجمهورية التشيك في مدينة بيت لحم.    

 

وتمنى  المالكي   للقنصل الفخري الجديد مهمة مثمرة و ناجحة،  كما أكد أن وزارة الخارجية ستقدم  الدعم  ومد يد العون بجميع قطاعاتها لإنجاح مهمته في فلسطين.

اخر الأخبار