حبيب يطالب بالوقوف إلى جانبهم..

الأسيران "قعدان وخلف" يواصلان اضرابهما المفتوح عن الطعام داخل سجون الاحتلال

تابعنا على:   09:36 2019-08-27

أمد/ غزة: طالب القيادي في حركة الجهاد، خضر حبيب، بالوقوف إلى جانب الأسرى المضربين عن الطعام في سجون الاحتلال ومساندتهم بكل الوسائل حتى ينالوا حريتهم.

جاء ذلك خلال وقفة دعم وإسناد للأسرى المضربين عن الطعام نظمتها حركة الجهاد ومؤسسة مهجة القدس للشهداء والأسرى، مساء الاثنين في ساحة الجندي المجهول وسط مدينة غزة.

وتخلل وقفة التضامن التي شارك فيها حشد غفير من قيادات وكوادر ومناصري حركة الجهاد، صلاة العشاء جماعة، ومن ثم صلاة ركعتي الحاجة والدعاء للأسرى.

وتحدث حبيب، عن جزء من معاناة الأسرى المضربين عن الطعام في سجون الاحتلال، ومن ابرزهم القيادي طارق قعدان المضرب منذ 28 يوما، والمهندس سلطان خلف المضرب عن الطعام منذ 41 يوما، رفضا لسياسة الاعتقال الإداري.

وشدد على مدى ظلم الاحتلال الإسرائيلي، ووحشيته في التعامل مع الأسرى الذين أفنوا زهرات أعمارهم خلف القضبان، مؤكدا على أنهم يستحقون منا كل الدعم والتضامن.

وقال إن الجميع مطالبون باستنفاذ كل الخيارات لينعم الأسرى بالحرية، وليكسروا قيد السجان.

بدوره، قال ياسر مزهر، مدير مؤسسة مهجة القدس في تصريح للإعلام: "تأتي هذه الفعالية دعما للأسرى الفلسطينيين المضربين عن الطعام داخل المعتقلات الإسرائيلية" مصيفاً: "الأسرى داخل السجون يرفضون الاعتقال الإداري الظالم".

وأشار، "دعونا لله أن يخفف عن أسرانا، وتستجيب مصلحة السجون الإسرائيلية لمطالبهم"، مشددا على أن المعتقلين "يدافعون عن شرف الأمة العربية والإسلامية".

اخر الأخبار