رئيس جامعة الأزهر المعين د. الفرا: لن أستقيل!

تابعنا على:   22:36 2019-08-26

أمد/غزة: قال رئيس جامعة الأزهر في غزة عبد الخالق الفرا، مساء يوم الإثنين، إنه تم تعيينه رئيسا للجامعة وفق أنظمتها وقوانينها، مؤكداً على أنه لن يستقيل من منصبه.

وأضاف الفرا لإذاعة "صوت القدس": "تم تعييني رئيساً للأزهر وفق أنظمة وقوانين الجامعة، وبناء عليه أًقدر هذه الأنظمة وألتزم بها"، موضحاً أن "القضاء والمحاكم هي الفيصل في النزاع القائم بين مجلس أمناء جامعة الأزهر ونقابة العاملين، ولا أريد أي سلطة".

 وأشار الفرا إلى أن "القانون يجيز له تولي رئاسة الجامعة بعد انتهاء فترتين متتاليتين من الرئاسة استمرت لثماني سنوات"، مردفاً: "لن أستقيل ولن أترك الجامعة لأن ذلك هروب في ظل الخطر الذي تتعرض له جامعة الأزهر".

 وتابع قائلاً: إن "ما تتعرض له الجامعة أكبر من قضية الرئيس وتعيينه، وهو مسلسل مخطط له يراد به الأزهر"، لافتاً إلى أنه "ليس من اختصاصات نقابة العاملين التدخل في تعيين رئيس الجامعة، والعمل النقابي عمل شريف".

 وتساءل: "هل إغلاق الجامعة بالأقفال والجنازير عمل نقابي؟!، هل الاعتداء الجسدي على موظفي الأزهر وطلبتها وتمزيق الامتحانات في القاعات عمل نقابي؟".

على إثر ذلك، شدد الفرا على أنه لن يدعو الطلبة للجامعة "في ظل تواجد المسلحين عل أبوابها وغياب الأمن"، منوها إلى أن " الأجهزة الأمنية تنظر وتتابع ما يحصل في جامعة الأزهر من اعتداءات دون تدخل البتة". على حد قوله.

وأشار إلى أن "كيان جامعة الأزهر اهتز معنويا وماديا وانعكس سلبا على معدلات إقبال الطلبة"، مؤكدا على رفضه التعامل بـ"قانون الغاب"، ودعوته إلى لئم الجراح واستعادة عافية جامعة الأزهر كصرح وطني.

اخر الأخبار