خلال جولة في الشمال

نتنياهو يهدد أي دولة تسمح بتنفيذ هجمات ضد إسرائيل: لتتحمل العواقب!

تابعنا على:   18:05 2019-08-25

أمد/ تل أبيب: أجرى رئيس الحكومة الإسرائيلية ووزير الجيش بنيامين نتنياهو يوم الأحد، جولة أمنية في شمال إسرائيل، وعقد جلسة لتقييم الوضع مع قائد هيئة الأركان العامة للجيش الإسرائيلي، وقائد المنطقة العسكرية الشمالية وقادة كبار آخرين.

وقال نتنياهو، وفقا لما نقلته "القناة السابعة" العبرية، "من يأتي إلى قتلك اقتله أولا. بجهود معقدة بذلتها المؤسسة الأمنية، اكتشفنا بأن فيلق القدس الإيراني أرسل وحدة خاصة إلى سوريا، من أجل قتل إسرائيليين في الجولان، من خلال طائرات مسيرة مفخخة".

وأضاف "أود أن أؤكد، أن هذه هي مبادرة إيرانية بقيادة إيرانية وبمهمة أوكلت من قبل إيران. بقرار شجاع وبنشاط عملياتي واستخباراتي نموذجي، قام به الجيش الإسرائيلي، استبقناهم وأحبطنا هذه العملية الإرهابية، وعمليات إرهابية خطيرة".

وتابع نتنياهو "سنكشف النقاب من الآن فصاعدا، عن كل محاولة تقوم بها إيران لمهاجمتنا، وكل محاولة إيرانية للاختباء وراء ذرائع مختلفة. أود أن أؤكد، أننا لن نتحمّل هجمات على إسرائيل من أي دولة في المنطقة، مهما كانت".

وهدد نتنياهو أي دولة تسمح بتنفيذ هجمات ضد إسرائيل بـ "تحمّل العواقب" لذلك. واتهم قائد الجيش الإسرائيلي أفيف كوخافي، قائد فيلق القدس التابع لحرس الثورة الإسلامية في إيران قاسم سليماني، بالإشراف على محاولة الهجوم "بشكل شخصي".

كلمات دلالية

اخر الأخبار