الأعمال المنزلية تطيل العمر

تابعنا على:   18:37 2019-08-24

أمد/ كشف بحث جديد أجري مؤخرا في النرويج، إلى ان القيام بالأعمال المنزلية البسيطة، كغسل الملابس، والطهي، والتنظيف اليومي، يمكن ان يقلل من خطر الوفاة المبكرة.

ووجد العلماء ان القيام بخمس دقائق فقط من النشاط المعتدل كل يوم إلى نص ساعة من الأعمال المنزلية يمكن ان يقلل من خطر وفاة لدى البالغين خلال السنوات الست القادمة.

وتابع باحثون في النرويج أن تهذيب الحشائش في الحدائق يمثل بالنسبة للجسم كممارسة الرياضة لمدة نصف ساعة، وقد يؤدي إلى انخفاض احتمالات الوفاة المبكرة.

وأكد الباحثون المشرفون على البحث أنه يمكن ممارسة أي نشاط بدني بسيط ان يقلل من خطر الموت المبكر، وذلك عن طريق الحد من الأمراض الخطيرة التي تؤدي إليه، كالسمنة وأمراض القلب، والسكري.

وأوضح الباحثون ، بقيادة البروفيسور أولف إكيلوند ، أن أي مستوى من النشاط البدني يرتبط بانخفاض خطر الوفاة من جميع الأسباب، وذلك بنسبة 52٪.

وقال الدكتور شارلوت إدواردسون ، من جامعة ليستر ومؤلف مشارك ، إن النتائج تظهر أن الأعمال المنزلية البسيطة، مثل: الطهي والغسيل، والكنس لمدة نصف ساعة يمكن ان يقلل من خطر الوفاة.

وأشار إدواردسون إلى ممارسة التمارين الرياضية مثل المشي السريع أو ركوب الدراجات أو السباحة، نحتاج إلى التفرغ للقيام بها، لذا يمكن استغلال الأعمال المنزلية تعزيز قوات عضلاتنا.

كلمات دلالية

اخر الأخبار