مصر تدعو المجتمع الدولي لتحمل مسؤولياته تجاه العدوان على غزة

تابعنا على:   14:44 2014-07-09

أمد / القاهرة : دعت وزارة الخارجية المصرية، اليوم الأربعاء، المجتمع الدولي، إلى تحمل مسؤولياته والقيام بدوره تجاه التصعيد الإسرائيلي في قطاع غزة.

وشدد المتحدث باسم وزارة الخارجية المصرية السفير بدر عبد العاطي، في بيان صحفي اليوم الأربعاء، على ضرورة قيام المجتمع الدولي باتخاذ خطوات جادة وملموسة لوقف كل العمليات العسكرية، وضمان استئناف المفاوضات بشكل جاد وفى إطار زمني محدد، وصولا إلى إنفاذ قرارات مجلس الأمن.

وأعرب عن قلق بلاده الشديد من استمرار تدهور الأوضاع في الأرض الفلسطينية خلال الساعات الأخيرة.

وطالبت بضرورة ضبط النفس والابتعاد الكامل والفوري عن أعمال العنف المتبادل، وتجنب الانزلاق إلى دائرة من أعمال العنف والعنف المضاد، وذلك لتجنيب المدنيين ويلاتها وزيادة معاناتهم، وسقوط مزيد من الضحايا المدنيين، وتعقيد الموقف بشكل يزيد من صعوبة العودة إلى المفاوضات التي تقود إلى تحقيق تطلعات الشعب الفلسطيني، وإقامة دولته المستقلة وعاصمتها القدس الشرقية، في إطار تنفيذ قرارات الشرعية الدولية ومبادرة السلام العربية.

وجدّد المتحدث مطالبة الجانبين الفلسطيني - الإسرائيلي بالالتزام باتفاق التهدئة الذي سبق التوصل إليه عام 2012، مؤكدا أن مصر تبذل جهوداً مكثفة بالتعاون والتنسيق مع كافة الأطراف الإقليمية والدولية للحيلولة دون إراقة مزيد من دماء المدنيين.

اخر الأخبار