ردود إسرائيلية غاضبة على "عملية رام الله.. ودعوات لتفكيك السلطة وفرض "السيادة على الضفة"

تابعنا على:   13:52 2019-08-23

أمد/ تل أبيب: توالت ردود الأفعال الإسرائيلية، على عملية مستوطنة "دوليب" غرب رام الله، والتي قتل فيها مجندة بجيش الاحتلال، وأصيب والدها وشقيقها بجراحٍ خطيرة يوم الجمعة، نتيجة عبوة متفجرة.

وعلق رئيس الوزراء الإسرائيلي بنيامين نتنياهو ، مساء يوم الجمعة، على العملية التي وقعت صباح اليوم في قرب مستوطنة دوليب غرب محافظة رام الله .
وقال نتنياهو في تغريدة عبر حسابه على موقع (تويتر): " سنواصل تعميق الاستيطان، وسنعمق جذورنا وسنضرب أعداءنا"، مضيفا أن " الأجهزة الأمنية تلاحق الآن المنفذين" وفق تعبيره.
وتابع نتنياهو أن " ذراع إسرائيل الطويلة ستصل إلى أولئك الذين يريدون أن يقتلونا، وسنقوم بمحاسبتهم"، مرسلا تعازيه لعائلة المستوطنة القتيلة في العملية.
يذكر أن مستوطنة لقيت مصرعها وأصيب اخران بجراح خطيرة، صباح الجمعة، جراء انفجار عبوة ناسفة قرب مستوطنة "دوليب" غرب محافظة رام الله في الضفة الغربية.
ودعا نتنياهو، إلى جلسة مشاورات أمنية طارئة، لبحث تداعيات العملية.

‫وتلقى نتنياهو، تحديثات منتظمة استخباراتية حول العملية وجهود الاستخبارات للقبض على المنفذين، بحسب وسائل إعلام عبرية. وعقّب وزير الجيش الإسرائيلي السابق أفيغدور ليبرمان، قائلاً: العملية صفعة في وجه نتنياهو وحكومته التي ترسل الدولارات إلى غزة.

وقال عضو الكنيست موتي يوغيف، أحد سكان مستوطنة "دوليب"، "حيث يبحث اليهود عن الماء والحياة، يبحث العرب الأشرار عن الموت، ويجب تعزيز سيطرتنا في القدس والضفة الغربية، واستهداف قادة الإرهاب وتعزيز الاستيطان اليهودي" على حد قوله.

وقال بتسالئيل سموتريتش اليميني المتطرف وزير المواصلات وعضو المجلس الوزاري الأمني المصغر "بينما نحن مشغولون في إيران وحدود غزة، فإن اليهود الأعزاء يتعرضون للأذى أسبوع تلو الآخر في الضفة الغربية. هذا يجب أن يتوقف".

وتابع مخاطبا نتنياهو، رئيس الوزراء، "لقد حان وقت جباية الثمن، يحصل "الإرهابيون" على دعم من السلطة الفلسطينية، ويُنظر إليهم كأبطال في مجتمعهم ويدخلون السجن بشروط حسنة".

وأضاف "يجب تفكيك السلطة الفلسطينية التي تحرض على "الإرهاب" ويجب قطع آمالهم، والعودة لتحمل المسؤولية وتطبيق السيادة في الضفة الغربية، واعتماد توصيات اللجنة التي أنشأها الوزير أردان بخصوص تحقير ظروف الإرهابيين في السجن".

وشدد، "يجب إعادة نقاط التفتيش والحواجز في الضفة والقدس، على الفور، جودة حياة العرب لا تساوي أحد قتلانا. صوت دماء الاسرائيليين، تصرخ من الأرض ولا يمكن أن تستمر".

كلمات دلالية

اخر الأخبار