نتنياهو: أعطيت أوامر للجيش الإسرائيلي بالتصرف ضد قواعد إيران في العراق

تابعنا على:   22:39 2019-08-22

أمد/ تل أبيب: أقر رئيس الوزراء الإسرائيلي بنيامين نتنياهو، مساء يوم الخميس، بتنفيذ الجيش الإسرائيلي هجمات ضد قواعد عسكرية في العراق، مؤكدا أنها "أهداف إيرانية"، وشدد على أنه أعطى الجيش حرية التصرف وأمر قوات الأمن بإحباط مخططات إيران.

جاء ذلك في مقابلة له مع القناة التاسعة  العبرية، قال خلالها إن "إسرائيل لن تعطي إيران حصانة في أي مكان"، وادعى أن "إيران تقيم قواعد ضد إسرائيل في العراق واليمن وسورية ولبنان".
وأكد نتنياهو "نحن نعمل ضدها (إيران) في العراق والعديد من القطاعات والمناطق الأخرى، بما في ذلك على الأراضي السورية".

وتعرضت 4 قواعد يستخدمها "الحشد" لانفجارات غامضة خلال شهر، وقع آخرها مساء الثلاثاء 20 آب/ أغسطس، في مقر قرب قاعدة بلد الجوية، شمال العاصمة بغداد، ويحظى بوجود عسكريين أميركيين.
وتحدثت تقارير عززتها تصريحات لنتنياهو ومسؤولين في المؤسسة الأمنية الإسرائيلية، عن تورط إسرائيل في تلك العمليات، من دون أن يصدر أي اتهام مباشر رسمي عراقي بهذا الصدد، ودون أن تعلن أي جهة مسؤوليتها المباشرة على هجمات بعينها.

والأربعاء، اتهم نائب رئيس الهيئة أبو مهدي المهندس، القوات الأميركية بـ "إدخال" طائرات إسرائيلية لاستهداف مقراته العسكرية داخل البلاد.

وأفادت تقارير صحافية بأن الجيش الإسرائيلي استهدفت في ثلاث مناسبات مختلفة مستودعات أسلحة لفصائل تقاتل تحت لواء ميليشيات "الحشد الشعبي" في العراق خلال الأسابيع الأخيرة الماضية، وذلك بناء على تفاهمات أميركية روسية، والتي تقضي بإعطاء الأولوية لأمن إسرائيل عبر تتبع عمليات إيران في سورية والعراق.

اخر الأخبار