ضمن مخطط فرض السيادة على الضفة .. إسرائيل تشرع بتركيب أبراج اتصالات في جبال نابلس

تابعنا على:   20:04 2019-08-22

أمد/ نابلس: بدأت شركات اتصال إسرائيلية، الخميس، تركيب أبراجها في نابلس .
وأكدت مصادر محلية، ان شركات اتصال اسرائيلية تركب أبراجها في جبال نابلس ، مضيفة انها ستقوم بتركيب المزيد في أنحاء الضفة قريباً.
وكانت وسائل إعلام عبرية ذكرت،  أن تغطية الشبكات الخلوية الإسرائيلية ستتوفر في كل أنحاء الضفة الغربيةإلى حصول شركة "PHI" على عطاء إقامة بنية تحتية لشبكات خلوية عسكرية، وستقدم أيضاً تغطية اتصالات مدنية، كما سيقام 65 موقع اتصالات جديدة تشمل محطات وأبراج بث.
وبحسب صحيفة "إسرائيل اليوم" العبرية، نقلا عن ضابط الاتصالات في الإدارة المدنية الإسرائيلية، قال ان  هناك سبعة خطط أخرى في طور الإعداد.
وقال موقع بوابة اقتصاد فلسطين في تقرير مطلع عام 2019 إن الوزارة الاتصالات تجري اتصالات مع الرباعية الدولية وجهات دولية للرد على الإجراء الإسرائيلي الأخير بنشر أبراج لتقوية الشبكات الخلوية الإسرائيلية في الضفة الغربية.

وحذر المواطنون في الضفة من التعامل مع الشركات الإسرائيلية، اذا لم تخفض أسعارها، وطالبوا الشركات الفلسطينية أن تكون على قدر المسؤولية في تقديم خدمات بجودة عالية بأسعار معقولة.
وتأتي هذه الخطوة لتعزيز الإجراءات الرامية لتعزيز مشروع التهويد في القدس وتعزيز الاستيطان وتثبيت سيادة إسرائيل بعدد من مدن الضفة، عقب اعلان الرئيس الأمريكي دونالد ترامب موعد نشر خطته للسلام"، والذي قال انه من المرجح نشرها  بعد الانتخابات الإسرائيلية.
وأكدت تصريحات متكررة لرئيس الوزراء الإسرائيلي بنيامين نتنياهو أنه لن يتنازل عن السيادة الإسرائيلية على الضفة الغربية في أي تسوية.

اخر الأخبار