رام الله: وزير الاتصالات يكرم الأطفال المشاركين في المخيم الصيفي التكنولوجي

تابعنا على:   16:58 2019-08-22

أمد/ رام الله: كرّم د. اسحق سدر وزير الاتصالات وتكنولوجيا المعلومات الأطفال المشاركين في المخيم الصيفي التكنولوجي الذي عقد في مركز الابداع التكنولوجي في مقر الوزارة بالتعاون مع مؤسسة جيل بكرة لمهارات المستقبل.

وقال د. سدر أن فكرة المخيم التكنولوجي هي جديدة حيث تعمل الوزارة لتطويرها من خلال الاستثمار في هذه الفئة الشابة.

 وأضاف أن الوزارة تسعى لتطبيق هذه الفكرة لتشمل كافة أرجاء الوطن اضافة الى تثقيف هذا الجيل وتوعيته تكنولوجيا، وزيادة هذه النشاطات لتشمل جميع المستويات التعليمية.

من جانبها اشارت رانية جابر مدير عام مركز الابداع التكنولوجي الى وجود خطة لدى الوزارة لاستمرار مثل هذه النشاطات بشكل دوري ليشمل جميع أنحاء الوطن لما له من اهمية في تنمية وتوعية هذا الجيل للمتغيرات العالمية في مجال التكنولوجيا.

بدوره اعتبر السيد حجازي النتشة مدير مؤسسة جيل بكرة لمهارات المستقبل بأن المؤسسة تولي اهمية للشراكة مع القطاع الحكومي بهذا المجال وأعرب عن جاهزية واستعداد المؤسسة لتقديم جميع ما أمكنها لدعم مثل هذه النشاطات.

يذكر ان المخيم شارك فيه 21 طالب مابين 12-14 سنة ويهدف المخيم الى تعزيز ونشر فكرة اهمية لغة البرمجة الحديثة في الاستخدامات اليومية لحياة الانسان بحيث زود المشاركين بفكرة عن الية عمل البرمجة.

هذا وتم تعليم الطلبة اساسيات البرمجة باستخدام تطبيق (سكراش) الذي طورته MIT العالمية باستخدام منهاج مطور من جامعة هارفرد بحيث يتمكن الطلبة من تعلم اساليب البرمجة واستخدامها في المشاريع الحياتية اليومية وهذا  يؤهلهم للدخول الى برمجة الربوتات وانترنت الاشياء. 

اخر الأخبار