مؤكدة تقارير سابقة.. إعلام عبري: إسرائيل قصفت موقع الحشد الشعبي بالعراق

تابعنا على:   17:58 2019-08-21

أمد/ تل أبيب: نقلت القناة الثانية العبرية عن مصادر دبلوماسية في الغرب، أن التفاهمات العسكرية الأمريكية الروسية تسمح للكيان بالعمل ضد إيران على الأراضي العراقية وأيضًا توسيع نطاق عملياتها في سوريا، وفقًا للتقرير "لن تعلن إسرائيل عملياتها رسميًا".

وكانت صحيفة "الشرق الأوسط" ذكرت الأربعاء، أنه تم التوصل إلى اتفاق بين الولايات المتحدة وروسيا بشأن أمن إسرائيل. بعد ساعات قليلة من انفجار غامض قطع العراق، وأضاف التقرير أن القوتين وضعتا مؤخرًا سياسة مشتركة بشأن أعمال "إسرائيل". والغرض من هذا ملخص بحسب المنشور: "ضمان أمن إسرائيل في العراق وسوريا".

ومن جانبها اتهمت مصادر عراقية الجيش الإسرائيلي بشن القصف الصاروخي الذي استهدف مخازن للعتاد تابعة لعناصر الحشد الشعبي الشيعية في قاعدة بلد الجوية بمحافظة صلاح الدين.

ونقلت قناة "كان العبرية"، عن مسؤول في قيادة عمليات صلاح الدين التابعة للجيش العراقي قوله، لموقع العين الاخباري، إن أكثر من 38 مسلحا من حزب الله العراقي وضابطا في فيلق القدس التابع للحرس الثوري الإيراني بينهم خبراء في صناعة المتفجرات والصواريخ قتلوا في هذه الغارة بالإضافة الى إصابة نحو ثمانين آخرين بجروح.

ولفت المسؤول العراقي إلى أن الغارة دمرت مخازن الصواريخ والأسلحة في القاعدة بالكامل وأدت إلى حدوث عدة انفجارات كبيرة هزت المنطقة التي تقع فيها القاعدة.