إعلام رام الله تصدر تقريرها اليومي حول أبرز الانتهاكات الإسرائيلية

تابعنا على:   14:47 2019-08-20

أمد / رام الله: أصدرت وزارة الاعلام في حكومة رام الله، التقرير اليومي الذي يتناول أبرز الانتهاكات الاسرائيلية في الأراضي الفلسطينية:

الاحتلال يعلق أوامر هدم على مبان في بلدة العيسوية

علق موظفو بلدية الاحتلال، الاثنين 19/8، أوامر هدم إداري على عدة بيوت سكنية بينها الديوانية في عدة أحياء بقرية العيسوية شمال شرق القدس المحتلة. وذكر عضو لجنة المتابعة بالقرية محمد أبو الحمص أن الموظفين علقوا نحو خمسة أوامر هدم إدارية، على عدة منازل مبنية منذ خمس سنوات حتى 20 عاما.وأضاف أن قوات الاحتلال المرافقة لموظفي بلدية الاحتلال في القدس احتجزته ومنعته من ملاحقتهم، خلال توثيقه توزيع وتعليق أوامر الهدم.وأشار إلى أن الديوانية تقع في نفس المبنى المقام فيه مركز جماهيري تابع لبلدية الاحتلال، ومبنية منذ 12 عاما. وأوضح أن الديوانية يستخدمها جميع سكان القرية لاجتماعاتهم ونشاطاتهم الاجتماعية. ولفت أبو الحمص إلى أن إهمال بلدية الاحتلال بتوسيع الخارطة الهيكلية للقرية، تسبب في البناء بدون ترخيص وليس السكان.يذكر أن قوات الاحتلال برفقة موظفي مؤسسات الاحتلال تواصل استهداف سكان قرية العيسوية منذ 3 شهور، بحملات الضريبة والتفتيش والتنكيل بالسكان واقتحام المنازل والأحياء والاعتقالات العشوائية.

 

عشرات المستوطنين يقتحمون الأقصى

اقتحمت مجموعات من المستوطنين من جهة باب المغاربة، اليوم الاربعاء21/8، باحات المسجد الأقصى المبارك.وأفادت مصادر محلية في الاقصى بأن عشرات المستوطنين، وسط حماية مشددة من شرطة الاحتلال الإسرائيلي، اقتحموا باحات المسجد الاقصى، ومروا من أمام ساحة باب الرحمة وسط دعوات لاقتحامه، إلى أن غادروه من باب السلسلة.

 

الاحتلال يعتقل حارس المسجد الأقصى "عامر السلفيتي"

اعتقلت شرطة الاحتلال، الاثنين19/8، حارس المسجد الأقصى عامر السلفيتي من باحات المسجد الأقصى المبارك أثناء مناوبته الليلية.ومددت اعتقاله ليوم واحد لحين عرضه على المحكمة، بحجة أنّه قام بتوثيق ما قامت به شرطة الاحتلال من اقتحام مصلى باب الرحمه وإفراغه من القواطع الخشبيه وخزائن الأحذية.

 

 شؤون ومواقف دولية

"النواب الأردني" يوصي بعدم السماح لإسرائيل بتغيير الوضع الزماني والمكاني الإسلامي للقدس

صوّت مجلس النواب الأردني، الاثنين19/8،على عدد من المقترحات التي تقدمت بها لجنة فلسطين النيابية والكتل النيابية خلال اجتماع طارئ برئاسة، رئيس المجلس عاطف الطراونة. وأوصى مجلس النواب الأردني بعدم السماح لإسرائيل بتغيير الوضع الزماني والمكاني الإسلامي للقدس لمخالفته القوانين والقرارات الدولية، ودعوة سفراء الدول الدائمة في مجلس الامن والاتحاد الأوروبي والمجموعة العربية والمجموعة الإسلامية لتأكيد دعمهم للقضية الفلسطينية، والدعوة لعقد مؤتمر الطريق إلى القدس 2 برعاية ملكية، وتأكيد ديمومة الوصاية الهاشمية على المقدسات الإسلامية والمسيحية في القدس باعتباره حقا تاريخيا كفلته كل المواثيق والأعراف الدولية.

 

مجلس الوزراء الكويتي: اقتحام الاحتلال لباحات الأقصى استفزاز للمسلمين

أدان مجلس الوزراء الكويتي خلال جلسته الأسبوعية، الاقتحامات المتكررة لسلطات الاحتلال الإسرائيلي لساحات المسجد الأقصى، معتبرا إياها "استفزازا لمشاعر المسلمين". ووفق وكالة الأنباء الكويتية فإن مجلس الوزراء استنكر، خلال اجتماعه، الممارسات التعسفية التي تفرضها سلطات الاحتلال الإسرائيلي واقتحامها باحات المسجد الأقصى والهجوم على المصلين.وأكد أن ما يحدث "يمثل مساسا واستفزازا لمشاعر كافة المسلمين وانتهاكا صارخا للمواثيق والأعراف الدولية".

 تنمية ومجتمع

وزير التعليم العالي يقرر إعفاء أبناء القدس بجامعة خضوري من الرسوم والأقساط الدراسية

قرر وزير التعليم العالي والبحث العلمي محمود أبو مويس، الاثنين19/8، إعفاء الطلبة المقدسيين والمقيمين في القدس، بجامعة فلسطين التقنية خضوري، من الرسوم والأقساط الدراسية للعام 2019 - 2020. وذكرت الوزارة في بيان لها أن قرار الإعفاء يشمل الطلبة المقدسيين في جميع فروع الجامعة. وأوضحت أن قرار الوزير أبو مويس يأتي في إطار دعم التعليم الفلسطيني في القدس، وتعزيزاً لصمود المقدسيين في وجه الاحتلال ومخططاته الاستيطانية في المدينة المقدسة.

اخر الأخبار