بالصور.. الاحتفال بافتتاح المقر الجديد للمجلس الطبي الفلسطيني بغزة

تابعنا على:   09:11 2019-08-18

أمد/ غزة: احتفل المجلس الطبي الفلسطيني بافتتاح المقر الجديد في قطاع غزة وتخريج دفعة جديدة من حملة البورد الفلسطيني وبحضور العديد من الشخصيات الاعتبارية والهامة وفد كريم من المؤسسات الدولية والهيئات الصحية وقيادات وازنه في العمل الصحي.

ورحب رئيس اللجنة العليا للمجلس الدكتور أنور الشيخ خليل بالحضور وزير الصحة زير الصحة الأول الدكتور رياض الزعنون والوزير الاسبق الدكتور باسم نعيم ووكيل الوزارة الدكتور يوسف ابو الريش وممثلي الوزارات والمؤسسات الدولية.

من جانبه تحدث مدير المجلس الطبي الفلسطيني الدكتور محمد الكاشف عن مسيرة المجلس بدءاً من فكرة تأسيسه الى يومنا هذا من انجازات وتحديات مر بها المجلس الى ان وصل الى هذا النموذج المتميز في الاداء والخدمات المقدمة، ومراحل بناء مقر المجلس الجديد ، شاكراً في الوقت ذاته كل الذين ساهموا بتسهيل إقامته وزارة الصحة وبلدية غزة والحكم المحلي وسلطة الأراضي وكلية الهندسة بالجامعة الإسلامية والمكتب الهندسي والاستشاري والمقاول وشركة الكهرباء 

وأشار الكاشف " أن المجلس الطبي الفلسطيني دأب ومنذ تأسيسه على الارتقاء بالكادر الطبي، لتخريج أطباء ذات كفاءة عالية واستمرارا لهذا الجهد المتميز، فقد بدأ المجلس برنامج التدريب والتعليم التخصصي بعد إجراء التقييم العام لجميع الأقسام في المستشفيات المؤهلة للتدريب والتعليم، حسب اللجنة العلمية لتقييم المستشفيات والتي قامت بزيارات ميدانية لجميع المستشفيات بأقسامها المختلفة.

وأوضح الكاشف أن المجلس الطبي الفلسطيني يهدف إلى تخريج أطباء اختصاصيين، ذوي كفاءة مهنية وعلمية عالية، وفق المعايير العالمية، والعمل على تحسين الخدمات الصحية في فلسطين، عن طريق رفع المستوى العلمي والعملي للأطباء العاملين في مختلف الاختصاصات، وذلك بالتعاون مع المؤسسات التعليمية المعنية. 

وقال وكيل وزارة الصحة د. يوسف ابو الريش خلال كلمته خلال احتفال المجلس الطبي الفلسطيني ان هذا المجلس عمل وطني بامتياز مثمنا كل من دعم وساند هذا الانجاز الوطني العظيم وعلى رأسهم وزير الصحة المؤسس د. رياض الزعنون و د. باسم نعيم وزير الصحة الاسبق.

وأثنى د. أبو الريش على دور المجلس الطبي في استقرار وتعزيز الخدمات الصحية من خلال الاعداد الكبيرة من خريجيه والذين وضعوا بصمة جديدة في تطوير وجودة الخدمة المقدمة للمواطنين في المستشفيات وهم الان عناوين واضحة للخدمة الصحية في قطاع غزة.

وفي نهاية الحفل احتفل الحضور بتخريج كوكبه من خريجي اطباء وطبيبات البورد الفلسطيني بتخصصات عدة عن دورة يونيو 2019، وقص شريط الافتتاح المقر الجديد للمجلس.

كلمات دلالية

البوم الصور

اخر الأخبار