تعقيبا على اطلاق الصواريخ من غزة..مسؤولون إسرائيليون: قوة الردع في القطاع "انهارت"

تابعنا على:   00:31 2019-08-18

أمد/ تل أبيب: توالت ردود الأفعال الإسرائيلية، عقب اطلاق الصواريخ من قطاع غزة بتجاه البلدات الإسرائيلية المحاذية.
 ومن جانبه اعتبر رئيس أركان الجيش الإسرائيلي الأسبق غابي أشكنازي، أن قوة الردع الإسرائيلية في قطاع غزة "انهارت". وذلك في أعقاب إعلان الاحتلال إطلاق ثلاثة صواريخ من القطاع.
وقال أشكنازي : "مرة أخرى يحيي السنوار  (رئيس حركة حماس في غزة) هو الذي يحدد جدول أعمال سكان غلاف غزة"، مضيفا : "في هذا المساء دوت صفارات الإنذار في غلاف غزة، وأمس دوت صفارات الإنذار في موعد وجبة السبت، وأصبح الركض مع الأولاد إلى الغرف المحصنة والمظاهرات على الحدود وإطلاق البالونات الحارقة روتين، وبالكاد يتم التحدث عنها في وسائل الإعلام". 
وأضاف أشكنازي الذي يقود حزب "أزرق أبيض" برفقة بيني غانتس ويائير لبيد : "لا أدري هل هو عدم اهتمام من قبل الجمهور؟ أم عدم اهتمام من الحكومة؟ لقد انهارت قوة الردع الإسرائيلية في غزة ولا يمكننا الاستمرار بهذا الشكل".
بينما قال رئيس المجلس الإقليمي شاعر هنيغف "أوفير ليبشطيين"، إنه يجب تغيير المعادلة القائمة مع غزة ؛ لأن الحصانة الداخلية ليست شيكا مفتوحا، ولن نوافق أن يكون هذا واقعنا.
وأضاف "ليبشطيين" ردًا على الصواريخ التي ضربت سديروت الليلة: "مرة أخرى نجد أنفسنا داخل الغرف المحصنة في إسرائيل وتسير الأمور كالمعتاد وكأنه لم يحدث شيء".
من جانبه قال عضو الكنيست إيتسيك شمولي من حزب العمل: سكان الجنوب أصبحت حياتهم الطبيعية أسيرة من قبل منظمة حماس.

اخر الأخبار