محدث3 - استشهاد 5 فلسطينيين في اشتباك مسلح مع جنود الاحتلال شمال قطاع غزة (فيديو)

تابعنا على:   23:42 2019-08-17

أمد/ تل أبيب: أفادت وسائل الإعلام العبرية، مساء السبت أن  حدث أمني غريب وقع شمال قطاع غزة.

وأفادت مصادر محلية سقوط 5شهداء في الاشتباك المسلح الذي وقع  داخل السياج الفاصل شمال القطاع، كما وصلت تعزيزات عسكرية لمحيط منطقة أبو سمرة شمال القطاع.

كما أكدت وسائل الإعلام العبرية، أن 5 أشخاص تسللوا داخل زيكيم ،وقاموا بإطلاق النار تجاه جنود الاحتلال.

وقالت مصادر عبرية:" في حوالي الساعة 22:25، اقترب خمسة فلسطينيين من السياج الفاصل شمال قطاع غزة، وتم التعرف على مسلح واحد على الأقل، من بينهم، ونتيجة لذلك، تم إطلاق النار عليهم لإبعادهم ، عاد الفلسطينيون ادراجهم ولكن استلقوا على الأرض، واستمرت الجيش الإسرائيلي بإطلاق النار عليهم لابعادهم، لكن لم يتحرك المتسللون من مكانهم ، فقامت طائرة باطلاق صاروخ بالقرب من المجموعة، وإلى الآن مازالوا مكانهم، وتجري عملية التعامل معهم من قبل الجيش.

وأوضح شمعون اران مراسل هيئة البث: أن حادث أمني خطير يستمر في هذه الساعة على الحدود مع قطاع غزة، ويخضع لرقابة عسكرية شديدة وتعتيم كامل، وسيتم نشر التفاصيل  لاحقاً.

وأفاد موقع 0404 العبري أن القصف المروحي شمال قطاع غزة ليس له علاقة بالرد على إطلاق الصواريخ على سديروت.

وأفادت مصادر عبرية أن طائرة هليكوبتر عسكرية هبطت، في سوروكا وأنباء عن إصابات لجنود الاحتلال.

فيما قال مراسلين صحفيين إسرائيليين: "وقع مساءً تسلل من شمال قطاع غزة، ونتيجة هذا التسلل جرى اشتباك وإطلاق قذائف مدفعية وصواريخ من طائرات الجيش، فحسب الأنباء الأولية هناك (4) شهداء نتيجة هذا الحدث الأمني الذي مازال مستمر .

وقال المتحدث باسم الجيش الإسرائيلي:"منذ وقت قصير رصد الجيش الإسرائيلي عدد من المشتبه بهم مسلحين بالقرب من السياج في شمال قطاع غزة، أطلقت مروحية قتالية ودبابات تابعة للجيش النار عليهم".

وأكدت مصادر عبرية استشهاد 5 فلسطينيين عند السياج الفاصل، كما تم احتجاز ثلاثة منهم. 

 

يتبع..

 

 

كلمات دلالية

اخر الأخبار