بعد الأزمة المالية..

هنية يكشف لـ "أمد" موعد تسليم 50 ألف دولار للأندية الرياضية في غزة

تابعنا على:   19:30 2019-08-17

أمد/ غزة: أعلن عبد السلام هنية رئيس مؤسسة أمواج الرياضية السبت، عن تقديم 50 ألف دولار أمريكي دعما للأندية في ظل الظروف الاقتصادية الصعبة لأندية الدرجة الممتازة والأولى في قطاع غزة،  
 وأكد هنية لـ "أمد للإعلام"، جاء ذلك حرصا منا في مؤسسة أمواج القائمة على تطوير المنجزات الرياضية من خلال تطوير البنية التحية، ومن خلال الدعم المقدم كل عام بدعم من بعض رجال أعمال فلسطينية.
وعن التفاصيل أرجع هنية تقديم هذه المنحة قائلا:  أنه بسبب الأزمة التي تعصف بالحركة الرياضية الفلسطينية، والبصمة الرياضية التي اصبحت المتنفس الوحيد لشبابنا في داخل القطاع، بالاضافة إلى أن الجانب الرياضي أصبح مصدر دخل لبعض الأسر، فمنهم اللاعب والمدرب والحكم وبياع التذاكر وخطاط الملعب، بنحو سبعة آلاف أسرة تعيش من وراء الموسم الرياضي. بالإضافة إلى اعلان شركة "أوريدو" بايقافها تقديم الرعاية.
وكشف هنية، أنه سيتم توزيع هذا المبلغ على الاندية قريبا، قبل انطلاق بطولة الدوري، وسيخصص للدرجة الممتازة والمرحلة الاولى وعددهم 24 نادي في غزة.
اضاف  ان رئيس الاتحاد الفلسطيني للكرة جبريل الرجوب كشف خلال كلمته في مؤتمر الأندية الفلسطينية في قطاع غزة "الواقع والتحديات" الذي عقد في نادي خدمات الشاطئ غرب مدينة غزة إن الرياضة لن تتوقف بفلسطين في ظل الأزمة المالية الخانقة، وان هناك جهود تبذل لتنفيذ 50% من المنحة السنوية على مستوى القطاع والضفة كرعاية الدوري
وطالب هنية المؤسسات الاخرى، ان يدعمواالشباب وللاندية، وثقتنا كبيرة بشركة جوال والاتصالات والبنوك الفلسطينية المؤسسات بتقديمها الدعم للاندية الفلسطينية._ حسب تصريحه لـ "مراسل أمد".

اخر الأخبار