الشيوخي يدعو الحكومة للإسراع بإصدار عملة الكترونية لفك الارتباط مع اقتصاد إسرائيل

18:36 2019-08-14

أمد/ رام الله: دعا رئيس اتحاد جمعيات حماية المستهلك الفلسطيني، وأمين عام اللجان الشعبية م. عزمي الشيوخي، الحكومة الفلسطينية للإسراع بعمل كل ما يلزم لاصدار عملة سيادية رقمية الكترونية تساهم في فك ارتباط اقتصادنا الوطني الفلسطيني، بالاقتصاد الاحتلالي الإسرائيلي.

وأوضح الشيوخي، أن الاستقلال الاقتصادي الوطني الفلسطيني لن يكون في ظل استمرار تبعية اقتصادنا الوطني، للاقتصاد الاحتلالي الإسرائيلي وفي ظل سيطرة العملة الإسرائيلية على مؤسساتنا، وأسواقنا.

وأشار إلى أن استخدام العملة الرقمية الفلسطينية الالكترونية، يساهم بشكل كبير لفرض السيادة الفلسطينية على أسواقنا ومؤسساتنا، ويساهم على تقليص التعامل بعملة الشيكل الورقية والمعدنية الإسرائيلية والعملات الاخرى ويساهم في اعادة الاعتبار للاقتصاد الوطني الفلسطيني، بما يعززه على طريق اصدار العملة الورقية والمعدنية الفلسطينية سواء كانت الجنيه، أو أي اسم أخر للعملة الفلسطينية.

وأكد على ضرورة وقف العمل بالعملات الورقية الإسرائيلية، والدولار الأمريكي أيضاً واستبدالهما بالعملة الورقية والمعدنية الأردنية كمقدمة للتداول باسواقنا ومؤسساتنا بالعملات الوطنية الفلسطينية، الرقمية الالكترونية والورقية والمعدنية السيادية.