مختص بشؤون اللاجئين يطالب بالعمل لبلورة الرأي العام لدعم الفلسطينيين في "أريتريا"

تابعنا على:   09:45 2019-08-14

أمد/ غزة: طالب الدكتور فوزي عوض المختص في شؤون اللاجئين ووكالة الغوث، بضرورة العمل نحو بلورة الرأي العام، في دولة اريتريا لدعم الحق الفلسطيني، والقضية الفلسطينية خوفا من محاولة الحكومة الاسرائيلية، التأثير على رئيس اللجنة السياسية الخاصة بمنح لوكالة غوث وتشغيل اللاجئين السيد ليمالاه الاب (اريتيري الجنسيه في الامم المتحده)، و محاوله التاثير على توصية اللجنة الدائمة في والمؤيدة لمنح التفويض.

وأوضح، أن لجنة المسائل السياسية المختصة مسألة التفويض، والعجز المالي، والاحتياجات (اللجنة الرابعة)، والتي ستنظر مباشرة في جدول الأعمال المتعلقة بوكالة غوث وتشغيل اللاجئين الفلسطينيين، التي يرأسها السيد كيمالا الاب (اريترى الجنسيه)، والتي تعتبر اريتريا من اكثر الدول الافريقية المساندة للحكومة الإسرائيلية.

وأضاف، أن إسرائيل نجحت في التغلغل في الدولة الارترية، والتي تعتبرها قلعة صهيونية لها في القارة السوداء، مع وجود قاعدتين اسرائيليتين منهم قاعدة جمع معلومات، وقاعد التزويد الغواصات الألمانية.

و حسب ما ذكرت المصادر الصحفية أن الحكومة الإسرائيلية، نجحت في زج كبار ضباطها كمدربين الجيش الارتري، والشرطة، مع وجود ما يقارب 500 مستشار وخبير عسكري وفني إسرائيلي يمارسون عملهم في اريتريا.

اخر الأخبار