الرئيس البرتغالي يتسلم أوراق اعتماد السفير الفلسطيني الجديد د. حكمت العجوري

19:52 2013-10-30

أمد/ قدم السفير د. حكمت عجوري اليوم 30 أكتوبر 2013 أوراق اعتماده سفيراً لدولة فلسطين لدى البرتغال، وذلك لرئيس الجمهورية البرتغالية في القصر الجمهوري، حيث استضاف بعدها الرئيس كافاكو سيلفا في مكتبه الخاص السفير الفلسطيني بحضور كل من رئيس البروتوكول وسكرتير عام وزارة الخارجية، بالإضافة إلى مساعدي الرئيس

تمنى الرئيس للسفير الفلسطيني إقامة طيبة كسفير لفلسطين في جمهورية البرتغال ووعد بأن يعمل جهده حتى يتحقق السلام في المنطقة وإقامة الدولة الفلسطينية. وبدوره نقل السفير للرئيس تحيات وتقدير الرئيس الفلسطيني محمود عباس والشعب الفلسطيني للبرتغال رئيساً، حكومةً وشعباً. كما شكر الرئيس على العلاقات المتميزة بين فلسطين والبرتغال والتي توجت بتصويت البرتغال لصالح فلسطين في الأمم المتحدة. وتمنى على الرئيس أن يعمل من أجل الاعتراف الكامل بدولة فلسطين، ورفع العلاقات الدبلوماسية لدرجة سفارة. وتعهد السفير بالحفاظ على العلاقات القوية بين البلدين وتطويرها على أساس القيم والمصالح المشتركة بين البلدين.

وتم ذلك بعد اتباع كافة المراسم البروتوكولية الرسمية والمخصصة لسفراء الدول، كما تم عزف النشيد الوطني الفلسطيني والبرتغالي واستعراض حرس الشرف.