البرهان يدعو للاستعداد لوضع الأسس لحكم مدني في السودان

تابعنا على:   19:22 2019-08-11

أمد/ الخرطوم: ذكر رئيس المجلس العسكري الانتقالي في السودان الفريق أول عبد الفتاح البرهان، أن التحديات والأوضاع الاقتصادية التي يعيشها السودان، تحتم على الجميع حماية ما تم التوافق عليه في الرابع من أغسطس.

ودعا البرهان في خطاب وجهه للشعب السوداني بمناسبة عيد الأضحى، إلى الاستعداد لوضع الأسس لحكم مدني أساسه المواطنة والحرية، والعدالة سيتوعب جميع السودانيين، مضيفاً: إنه "في ظل هذا الواقع الجديد لابد أن نجدد العزم على جمع الشمل، والاستعداد لمرحلة جديدة من العمل والإنتاج والعطاء لوطن، هو في أمس الحاجة لتضافر جهود كل أبنائه في كل المجالات والميادين، من أجل البناء والتنمية والإعمار وتحقيق مصالحه العليا".

وتابع: أن السودان اليوم في أشد الحاجة إلى التماسك والتعاون والتعاضد في أبنائه؛ لمواجهة التحديات والتغلب على كل الأسباب التى أدت إلى إقعاد هذه الأمة، حسب تعبيره".

وأكد على أنه لا مكان اليوم لمروجي خطابات الفتن، والتطرف والكراهية بين أبناء الشعب السوداني.

وتوجه بالتحية الشكر  للسودانيين في أطراف السودان، مشيراً إلي أنهم أكثر حاجة للوقوف معهم، كما حيا أسر الشهداء وتمني عاجل الشفاء للجرحى.

وأردف: "الشكر أجزله للشعب السودانى الأصيل لصبره على كل الشدائد والأزمات القاسية، والتحية لشباب وشابات الثورة الثائرين لأجل تحقيق السلام والحرية والعدالة، وأخص بالتحية جنودنا البواسل في القوات المسلحة والدعم السريع والشرطة وجهاز المخابرات العامة في كل المواقع، وهم يحرسون السودان ويسهرون على أمنه بلا منٍ أو أذى".

اخر الأخبار