سلطة النقد ترد على بيان المتقاعدين العسكريين فيما يخص "أقساط القروض"

تابعنا على:   18:57 2019-08-08

أمد/ رام الله: ردت سلطة النقد الفلسطينية، يوم الخميس، على رسالة الهيئة الوطنية للمتقاعدين العسكريين الفلسطينيين، بالمحافظات الجنوبية بخصوص سياسة خصم البنوك، وعدم التزامها بقرار خصم 50% من رواتب واستحقاقات المتقاعدين العسكريين.

وقالت في بيان على صفحتهم الرسمية ، "ردت سلطة النقد الفلسطينية بناء على الكتاب الموجه اليها بتاريخ 11.7.2019 من قبل الهيئة الوطنية للمتقاعدين العسكريين الفلسطينيين، بالمحافظات الجنوبية، بخصوص سياسة خصم البنوك ، وعدم التزامها بقرار خصم 50% من رواتب واستحقاقات المتقاعدين العسكريين حسب قرار سلطة النقد، وبان البنوك تقوم بحسم جميع المبالغ الواردة 6% كمستحقات للمتقاعدين العسكريين".

وأضاف البيان: مع التوضيح بان المبالغ الواردة لحسابات المتقاعدين العسكريين تم تحويلها استثنائيا بتقديم طلبات خاصة بحاجتهم لها للعلاج، او تكملة الدراسات الجامعية وغيرها من مستلزمات الحياة الضرورية والملحة في ظل الظروف الصعبة.


 
جاء ذلك نتيجة شكاوي المتقاعدين العسكريين من سياسة البنوك وعدم التزامها بخصم 50%

وعليه جاء رد سلطة النقد الفلسطينية الى الهيئة الوطنية للمتقاعدين العسكريين برئاسة اللواء سعيد فنونة بالمحافظات الجنوبية،  بتاريخ 8.8.2019 مفاده الآتي

بالخصوص لما ورد الينا منكم
يرجى تزويدنا بالحالات التي يتم التعامل معها من قبل المصارف بما يخالف تعاميمنا ذات العلاقة ليتسنى لنا معالجة الموضوع وفقا للاصول

(المفوض الإعلامي.المركزي للهيئة بفلسطين نبيل برزق)
*******
المفوضية الاعلامية المركزية للهيئة بفلسطين

الخميس الموافق 8.8.2019

اخر الأخبار