حراك ضد "الاتصالات": حجب موقع "أمد للإعلام" فضيحة وتعد صارخ على القانون

22:00 2019-08-06

أمد/ رام الله: كتب أحد المسؤولين في حراك بكفي ياشركة الاتصالات، عن فضيحة حجب موقع أمد للاعلام من قبل شركة الاتصالات وذلك لمنع وصوله لعدد كبير من الجمهور.
قال لؤي الحسيني عبر "فيس بوك": فضيحة جديده لشركة الإتصالات, حجب موقع "أمد للإعلام"   لنشره لأخبار تنتقد ممارسات الشركه, في تعد صارخ على الحق في حرية الرأي والتعبير والحق في الوصول إلى المعلومات.
من جانبه قال د. عز الدين زعول الخبير في شؤون الاتصالات وتكنولوجيا المعلومات وعضو في الحراك ضد شركات الاتصالات: "هذا سلوك مرفوض ومدان، وحجب موقع اخباري فلسطيني يصل لملايين الاشخاص، من قبل شركة فلسطينية سواء بأمر من السلطات او بقرار فردي غير مقبول".

وأضاف زعول في اتصال مع "أمد للإعلام": تهدف قرارات الحجب إما لمنع مادة مخلة بالآداب، او بقرار من السلطات لأمر سياسي، وفي كلا الأحوال النتيجة تقليل عدد المشاهدات والوصول لاقل عدد من الجمهور.
وأوضخ زعول: أننا في حراك "بكفي ياشركة الاتصالات" لانريد محاربة المؤسسة بهدف العداء المطلق، فلدينا مطالب اذا تحققت سنتوقف عن حملتنا ضدها.
ومطالب الحملة كما قال زعول: هو تخفيض قيمة الفواتير على المواطنين، بالاضافة الى الغاء الاشتراك الشهري، والغاء خط النفاذ او تخفيض قيمته، أسوة بباقي الشركات في دول العالم، مؤكدا ان شركة الاتصالات الفلسطينية الأعلى سعرا والاقل جودة وخدمات.
ومن جانبه وجه أحد أعضاء الحراك نصيحة لتجاوز اي حجب ولاسيما حجب المواقع الإخبارية، باستخدام برنامج VBN، ويؤكد انه سهل الاستخدام وهي طريقة بديلة مؤقتة عن المحركات الأصلية.
وشن عدد من الفيس بوكيبن الهجوم على شركة الاتصالات، بسبب حجبه لموقع أمد للاعلام الإخباري منذ اكثر من عامين.
ويذكر ان موقع " أمد للإعلام" محجوب بأمر من سلطة رام الله منذ أشهر يونيو/حزيران، مع عدة مواقع أخرى.
ونقلت مصادر صحفية في تاريخ 16/ 6 / 2017 عن مسؤولين في شركات الإنترنت الفلسطينية تلقيها قرارا من النائب العام الفلسطيني أحمد البراك بحظر عدد من المواقع الإلكترونية، دون الكشف عن عدد وأسماء المواقع الإلكترونية التي طالها القرار، وعن فترة الحجب أيضا.
ومن هذه المواقع: وكالة شهاب الإخبارية، والمركز الفلسطيني للإعلام، وموقع صحيفة فلسطين اليومية، وموقع أمامة، وموقع فلسطين الآن، المقربة من حركة حماس. بالإضافة إلى موقع أمد للإعلام الإخباري.

اخر الأخبار