ذكرى الشهيد البطل محمد رشاد ذياب ( أبو ثلاث ) 1946م – 1968م

تابعنا على:   13:31 2019-08-06

لواء ركن / عرابي كلوب

في مواكب البطولة والتضحية والفداء وعلى دروب التحرير سار شهيدنا البطل محمد رشاد ذياب ( أبو ثلاث ) ليسطر بدمائه الزكية الطاهرة انشودة التحرير واهازيج العودة .
ولد الشهيد البطل / محمد رشاد ذياب في مدينة يافا بتاريخ 05/08/1946م أثر النكبة التي حلت بالشعب الفلسطيني وشرد من دياره وأرضه، هاجرت عائلته الى الضفة الغربية من الوطن ، حيث استقرت عائلته بمدينة رام الله .
انهى دراسته الابتدائية والاعدادية في مدارسها ، ومن ثم أكمل دراسته التجارية في مدرسة رام الله الثانوية .
عمل لمدة عام في دار المعلمين في رام الله .
غادر رام الله الى العراق حيث التحق بجامعة بغداد للدراسة والتي حصل منها على بكالوريوس من كلية التجارة فيها .
وكان من طلائع شباب حركة فتح في جامعة بغداد خلال دارسته الجامعية ، وكان يرى في الكفاح المسلح الارادة الحتمية لانتصار إرادة امته على العصابات الصهيونية .
كتب العديد من المقالات والرسائل حول الكفاح المسلح الفلسطيني ، وعرف فيه شباب جامعة بغداد المناضل الحقيقي الذي كثيرا ما وقف مناديا بحتمية الكفاح المسلح .
التحق المناضل محمد رشاد ذياب بقوات العاصفة بالأغوار حيث اجتاز دورة عسكرية .
بر البطل بقسمه وسطر بدمه الطاهرة صفحة جديدة في سبيل الخلود فداء لوطنه ، حيث استشهد بتاريخ 05/08/1968م من أجل الذين يتطلعون للعودة والى الوطن الحبيب .
لقد كان الشهيد البطل / محمد رشاد ذياب شعلة على الدرب أضاءت للزاحفين طريق الخلاص ، عهداً للشهيد ولكل الرفاق الذين سبقونا على الدرب ان نواصل المسيرة حتى اقامة دولتنا الفلسطينية المستقلة وعاصمتها القدس الشريف .
رحم الله الشهيد البطل/ محمد رشاد ذياب (ابو ثلاث) واسكنه فسيح جناته .

اخر الأخبار