من بينها إسعاف مصابي مسيرة كسر الحصار..

تقرير: "الخدمات الطبية" تقدم أكثر من (67) ألف خدمة صحية خلال شهر يوليو

تابعنا على:   08:11 2019-08-06

أمد/ غزة: قدَّمت مديرية الخدمات الطبية العسكرية التابعة لداخلية غزة، أكثر من  67583 ألف خدمة صحية خلال شهر يوليو من عام 2019 الجاري، عبر مستشفياتها وعياداتها ومراكزها المختلفة.

وأوضح تقرير إحصائي صادر عن المديرية أن إجمالي العمليات الجراحية التي أُجريت في مستشفيات ومراكز الخدمات الطبية بلغت 236 عملية جراحية مختلفة، تنوعت بين صغرى ومتوسطة وكبرى.

وبيَّن أن أقسام العلاج الطبيعي قدَّمت 386جلسة طبية، وقدمت أقسام الأسنان 3الاف و584 خدمة، في حين استقبل قسم السمعيات106 حالة وقدمت عيادة البصريات 445 خدمة.
وأفاد بأن إدارة الاسعاف والطوارئ في المديرية قدَّمت 897 خدمة إسعافية مختلفة، فيما أصدرت وحدة الضمان الصحي أكثر من 2112ألف بطاقة ضمان صحي للموظفين.

مسيرات العودة

وفي هذا السياق، أكد مدير عام مديرية الخدمات الطبية العسكرية عميد طبيب محمد رمضان صالح أن طواقم الخدمات عملت بكل جد واجتهاد خلال شهر يوليو في مسيرات العودة على طول الحدود الشرقية لقطاع غزة رغم نقص الامكانيات البشرية والمادية.

وأوضح العقيد طبيب وائل عثمان مدير العلاقات العامة والإعلام أن طواقم الإسعاف والطوارئ تعاملت خلال مسيرات العودة مع 40 حالة تعرضت لإطلاق نار مباشر من قوات الاحتلال، و22 حالة تعرضت لقنابل غاز مباشرة، وأسعفت 397 حالة تم التعامل معها ميدانياً.
خدمات طبية متنوعة

وأشار إلى إجراء الكوادر التمريضية أكثر من 14 ألاف و230 خدمة تمريضية متنوعة في خدمة المرضى خلال نصف العام الحالي، لافتاً إلى أن أقسام الصيدلية في المديرية صرفت 6 ألف و372 وصفة طبية.

في سياق متصل، أوضح التقرير أن اللجنة الطبية التابعة للمديرية قدَّمت 119 فحصاً طبياً للمرضى والجرحى، فيما نفذَّت دائرة التنمية البشرية 7 دورات تدريبية مختلفة، بالإضافة لاستفادة 220من طلبة الامتياز من كافة الجامعات لكل التخصصات الطبية في مستشفيات ومراكز وعيادات المديرية.

وأنجز معهد ضباط الإسعاف والطوارئ بالمديرية 72 دورة ومحاضرة تدريبية متخصصة في مجال الاسعاف والطوارئ، استفاد منها 924 طالباً وطالبةً

وبذلك الصدد أكد العميد صالح ان المديرية العامة للخدمات الطبية العسكرية بحجم ونوع الخدمات الطبية المقدمة للمواطنين في كافة القطاعات الصحية في تصاعد وتنامي مستمر في ظل وجود نقص الامكانيات المادية والبشرية خلال العام الجاري.

اخر الأخبار