انطلاق المسابقة الرمضانية الثقافية فرسان في الميدان

تابعنا على:   13:27 2014-07-08

 أمد / غزة : انطلقت مساء أمس الاثنين ،المسابقة الرمضانية الثقافية فرسان في الميدان ،في مقر جمعية الثقافة والفكر الحر غرب محافظة خانيونس ، بمشاركة 16 مؤسسة مجتمعية من محافظات الجنوب .

وتحمل المسابقة التي يشرف عليها وينفذها المركز الثقافي التابع لجمعية الثقافة والفكر الحر ، كل عام عنوان جديد تدور المسابقة في فلكه ،واختارت هذا العام عنوان المدن الفلسطينية ،ستجول خلالها فى المدن الفلسطينية للتعرف عليها من الناحية التاريخية والفنية والأدبية بجانب الأسئلة الثقافية الأخرى ، وفق نظام الدوري وبشكل ثنائي تحت نظام المغلوب من أول مرة.

وقالت بثينة الفقعاوى منسقة الأنشطة الثقافية بالمركز الثقافي:\" أن المسابقة هي تقليد سنوي اعتاد المركز على تنظيمها في كل رمضان بهدف تفعيل الأجواء الرمضانية في القطاع والعمل في اتجاه زيادة وتفعيل الأجواء الثقافية والمعرفية في مختلف المجالات.

وأوضحت الفقعاوى أن المسابقة سيتخللها العديد من الفقرات الفنية المختلفة والذي من المفترض أن تطفي جوا من الترفيه على المشاركين والحضور ، مشيرة الى ان الجمهور الحاضر سيكون له نصيب أيضا من الجوائز العينية بشكل يومي من خلال إشراكه بالمسابقة بأسئلة خاصة له .

ولفتت منسقة الأنشطة المجتمعية إلى أن هناك جوائز قيمة سيتم تقديمها للفائزين بالمراكز الثلاثة الأولى في نهاية المسابقة، كما دعت العائلات إلى المشاركة وحضور المسابقة والذي من المفترض أن تستمر لنهاية الشهر الكريم ، وذلك في المقر الرئيسي لجمعية الثقافة والفكر الحر الكائن خلف الهلال غرب محافظة خان يونس.

اخر الأخبار