نقابة العاملين بالبتروكيماويات بطولكرم تنظم ورشة عمل حول " التنظيم النقابي "

19:32 2013-10-30

أمد/ طولكرم : نظمت نقابة العاملين في البتروكيماويات في محافظة طولكرم ، عضو الاتحاد العام لنقابات عمال فلسطين وبدعم من المشروع البلجيكي ورشة عمل حول " التنظيم النقابي " وذلك بقاعة ( النضال ) بمدينة طولكرم بمشاركة 25 عاملا وعاملة من العاملين بقطاع البتروكيماويات .

وافتتح الورشة النقابي زياد غانم رئيس النقابة الفرعية للعاملين بالبتروكيماويات مرحبا بالعاملات والعمال ومؤكدا على أهمية تعزيز الثقافة العمالية والنقابية وتفعيل دور مختلف التشكيلات النقابية لتقوم بدورها الأساسي لحماية حقوق العمال ومتابعة قضاياهم .

وقدمت خلال الورشة محاضرتين هامتين قدمهما كل من أ. حكم طالب مدير عام السياسات العمالية بوزارة العمل والنقابي فاروق عارف ممثل الاتحاد العام لنقابات عمال فلسطين .

وتضمنت المحاضرات استعراض لأبرز محطات تشكل التنظيم النقابي الفلسطيني والدور المباشر للنقابات إزاء العمال وتمثيلهم والنضال من اجل تلبية حقوقهم ، كما استعرضت المحاضرات كيفية تشكيل النقابات والمهام المناطة بها ودورها في متابعة مختلف القضايا العمالية وتعبئة وتنظيم العمال، وابرزوا دور ومسؤوليات كافة التشكيلات النقابية بدءا من الهيئة التأسيسية والهيئة التحضيرية والهيئة العامة والمؤتمر وآليات انتخابات الهيئة الإدارية وتوزيع المهام بين أعضائها ، كما تم استعرض دور اللجان العمالية وإسهاماتها المباشرة في الدفاع عن قضايا وحقوق العمال وكونها حجر الزاوية في تشكيل أية نقابة  .

وأجاب المحاضرون على أسئلة واستفسارات المشاركات والمشاركين وقد تميز النقاش بالهدوء والجدية والحرص على الاستفادة من أجواء ورشة العمل وموضوعها المتميز.

اخر الأخبار