"صندوق القدس" يعلن عن منح دراسية للطلبة المقدسيين

تابعنا على:   17:24 2019-08-05

أمد/ القدس: أعلن صندوق ووقفية القدس الاثنين، عن استقبال طلبات المنح من قبل الطلبة المقدسيين للعام الدراسي القادم 2019/2020، بتمويل مشترك مع الصندوق العربي للإنماء الاقتصادي والاجتماعي للعام الخامس على التوالي.

وأوضح المدير التنفيذي لصندوق ووقفية القدس طاهر الديسي، أن برنامج دعم الطلبة المقدسيين يتواصل للعام الخامس على التوالي، محققًا نموًا متصاعدًا، من خلال تقديم المنح الدراسية لمئات الطلبة المقدسيين وفي مختلف الجامعات الفلسطينية وبمختلف التخصصات.

وأعلن عن الإجراءات الجديدة لتقديم المنح الدراسية بموجب الاتفاقيات الأخيرة، مشيرًا إلى أنه سيتم استقبال طلبات الطلبة من خلال الجامعات نفسها التي ستتولى مسؤولية دراسة هذه الطلبات وإجراء التقييم المناسب وفق المعايير المتفق عليها، ثم رفع القوائم الموصى بها لإدارة صندوق القدس للمصادقة.

وأضاف أن الآلية الجديدة أكثر فعالية وكفاءة في الوصول إلى الطلبة المستحقين، مبينًا أن المنح المقدمة هذا العام تأتي ضمن تمويل مشترك من الصندوق العربي للإنماء الاقتصادي والاجتماعي مع عدد من رجال الأعمال الذين اعتادوا التبرع لبرنامج المنح الجامعية.

ويأتي هذا الاعلان بناءً عل الاتفاقيات التي وقعت بين صندوق ووقفية القدس والجامعات الفلسطينية مع كل من جامعات القدس، النجاح الوطنية، بيرزيت، بيت لحم، فلسطين الأهلية، بوليتكنيك فلسطين، القدس المفتوحة، والكلية العصرية الجامعية.

اخر الأخبار