هنية يدعو الى تعزيز وحدة الموقف الوطني وطالب جامعة الدول العربية والمؤتمر الاسلامي بتحمل بالمسئولية

تابعنا على:   05:54 2014-07-08

أمد/ غزة : دعا إسماعيل هنية، نائب رئيس المكتب السياسي لحركة حماس ،  إلى تعزيز وحدة الموقف الفلسطيني سياسياً وميدانياً وتعميق التنسيق والتعاون بين كل أبناء شعبنا لمواجهة هذه المرحلة الدقيقة.

ودعا هنية في تصريح صحفي وصل فجر اليوم الثلاثاء ، وزع على وسائل الاعلام ،  إلى ضرورة عقد اجتماع للإطار القيادي المؤقت للأمناء العامين للفصائل الفلسطينية بشكل عاجل لبحث الأوضاع الراهنة واتخاذ موقف فلسطيني موحد وإجراءات سياسية وخطوات داعمة لشعبنا على الأرض.

كما دعاالجامعة العربية ومنظمة التعاون الإسلامي لعقد اجتماعات طارئة لدراسة العدوان وآثاره على الشعب الفلسطيني واتخاذ قرارات عملية لحماية شعبنا والتضامن معه وكبح جماح العدوان الإسرائيلي.

وأكد هنية على تمسك حركته بالمصالحة الفلسطينية أكثر من أي وقت مضى في وجه العدوان الشامل الذي يتعرض له شعبنا. كما وجه دعوة لقيادة حركة فتح إلى حماية اتفاق المصالحة في إطار الشراكة وتحمل كافة الفصائل المسئولية التاريخية في حماية المشروع الوطني الفلسطيني في هذه المرحلة الفارقة.

وأشاد هنية بصمود الشعب الفلسطيني في الضفة والقطاع والأراضي المحتلة عام الـ 48 الذين يخضون ملحمة بطولية باسلة تعبر عن أصالة هذا الشعب ووعيه وعطائه المستمر وقدرته على استيعاب المتغيرات الداخلية والخارجية لصالح تثبيت حقه في وطنه فلسطين وعودته إليه.

اخر الأخبار