كونه "عربي"...سفير إسرائيل في بنما يحتج بشدة عل بعد اهانته بمطار بن غوريون

تابعنا على:   21:39 2019-08-03

أمد / تل أبيب: عبر سفير إسرائيل في بنما رضا منصور "54 عاماً" عن غضبه الشديد من توقيفه والمعاملة التي تلقاها من قبل حارسة أمن، في أحد حواجز التفتيش بمطار بن غوريون وسط إسرائيل برفقة عائلته للسفر إلى بنما.

وقال منصور ابن بلدة عسفيا الدرزية القريبة من مدينة حيفا شمال إسرائيل:" إنه لدى اشارته للحارسة عن مكان سكنه ، قامت بإصدار أمرها إلى سائق المركبة التي استقلها، وإلى باقي ركابها بإخراج جوازاتهم وعرض هوياتهم بشكل شخصي، وإنها خلال ذلك قامت باستجوابهم حول مهنتهم ووجهتهم".

واستعرض منصور تفاصيل المحادثة بينه وبين الحارسة التي ظهرت برأيه وكأنها "مجندة خلال مزاولتها عملها" وقال أأنها تحدثت معهم بلهجة حازمة وهجومية، وذلك من اللحظة الأولى التي عرفت فيه عن مكان سكنه، وقال منصور ان افراد عائلته (زوجته وابناءه) الذين رافقوه تعرضوا لمعاملة مهينة.

واختتم منصور منشوره بمهاجمة نظام الامن في مطار بن غوريون، الذي اتهمه "انه مستمر بمعاملته المهينة على مدار 30 عاما ، وانه بالرغم من تقدمه بمنصبه لكن المعاملة التي يتلقاها زادت سوءا لدرجة انه يتم الاشتباه فيه عند مدخل المطار"، مشيراً إلى التضحيات التي قدمها الدروز أبناء طائفته الى إسرائيل ومن بينهم أقرباءه".

وعبر عدد من زملاء منصور من السلك الديبلوماسي عن تضامنهم معه، من خلال تعقيبات على المنشور.

من جانبه قالت إدارة مطار بن غوريون في ردها على ما ورد :" أن التفتيش في المطار يجري بدون تفرقة بالدين، العرق او حتى الجنس ويجري على قدم المساواة"، وقالت:" أنه حتى قبل اجراء أي تحقيق بالموضوع ومن مضمون المنشور فان الحارسة قامت بأداء عملها على أكمل وجه".

ويذكرأن رضا منصور، ديبلوماسي إسرائيلي شغل سلسلة من المناصب بينها، سفير إسرائيل في البرازيل والاكوادور، القنصل العام في سان فرانسيسكو وغيرها.

كلمات دلالية

اخر الأخبار