الصين تقطع كافة مجالات التعاون مع شرطة فرنسا

تابعنا على:   18:59 2019-08-03

أمد/ باريس: قالت صحيفة لو موند الفرنسية، أن الصين قطعت جميع سبل التعاون مع الشرطة الفرنسية من ناحيتها، بسبب موافقة سلطات باريس على منح اللجوء السياسى لزوجة رئيس الإنتربول السابق الصينى مينج هونجواى.

وقالت الصحيفة الفرنسية ذاتها أن السلطات الصينية أخبرت، نهاية الشهر الماضى، ملحق الأمن الداخلى فى السفارة الفرنسية فى بكين، بقرارها وقف التعاون مع فرنسا فى مجال الشرطة.

وأوضحت لوموند، نقلا عن مصادر دبلوماسية، أن قرار السلطات الصينية الأخير يأتى ردا على قرار فرنسا منح اللجوء السياسى فى الـ15 مايو الماضى لزوجة رئيس الإنتربول السابق الصينى مينج هونجواى.

وقد كان رئيس الإنتربول السابق، مينج هونجواى، اختفى أواخر سبتمبر الماضى، خلال رحلة كان يقوم بها للصين ولم يعد لمقر الانتربول فى مدينة ليون الفرنسية مما دفع السلطات فى فرنسا لفتح تحقيق فى اختفائه.

وبعد عدة أشهر على اختفائه، ظهر مينغ هونجواى فى يونيو الماضى فى الصين فى محكمة فى مدينة تيانجين حيث وجهت إليه تهم بالفساد.

وطلبت السلطات الصينية من فرنسا إرجاع زوجة مينج هونجواى إلى الصين لكى تتم محاكمتها بتهم فساد، إلا أن باريس رفضت معطية لها حق اللجوء السياسى بالإضافة لحراسة مشددة خوفا "من عملية اختطاف".

كلمات دلالية

اخر الأخبار