التجمع الصحفي يطالب بتوفير الحماية الدولية للصحفيين جراء استهدافهم من الاحتلال

تابعنا على:   11:03 2019-08-03

أمد/ غزة: طالب التجمع الصحفي الديمقراطي السبت، بتوفير الحماية الدولية للصحفيين الفلسطينيين جراء استهدافهم من الاحتلال الإسرائيلي.

وقال التجمع في تصريح صحفي وصل "أمد للإعلام" نسخةً  منه، إنه ينظر بخطورة لاستمرار دولة الاحتلال في استهداف الصحافيين، والتي كان اخرها بالأمس الاستهداف المباشر والمتعمد الذي تعرض له مصور وكالة AP المصور اياد حمد في العاصمة القدس والزميلين اسامة الكحلوت وحاتم عمر في مخيمات مسيرات العودة بالمحافظات الجنوبية من قبل جنود الاحتلال الاسرائيلي .

وأكد، أن "هذه الإجراءات اللا قانونية بموجب القانون الدولي الإنساني وقانون حقوق الإنسان، إنما تعكس مدى نجاح الإعلام الفلسطيني وفرسانه في نقل الحقيقة، وكشف زيف الرواية الصهيونية لما يحدث من جرائم بحق شعبنا الفلسطيني في الأراضي المحتلة".

ودعا، الأممَ المتحدة ودول العالم أجمع إلى ممارسة دورها الأخلاقي والقانوني في ردع دولة الاحتلال عن ممارساتها اللا إنسانية بحق شعبنا وصحافييه، وتوفير الحماية اللازمة لهم لأداء دورهم المهني والوطني والإنساني، مُطالبًا المؤسسات الصحافية الدولية بكشف هذه الممارسات تجاه الصحافيين الفلسطينيين على أوسع نطاق، والضغط على الكيان الصهيوني لوقف هذه الانتهاكات، وصون حرية العمل الصحفي.

وأعتبر، أن قيام الاحتلال بإستهداف الصحفيين رغم ارتدائهم شارات ودروع خاصة بالصحفيين تواجدهم في مكان مخصص للتغطية الصحفية، يُشكّل انتهاك صارخ لكل القوانين والمواثيق الدولية الخاصة بحماية الصحفيين.

وأستغرب، صمت المؤسسات الدولية والهيئات واللجان الخاصة بحماية حقوق الإنسان صمتها الغريب عن قيام جنود الاحتلال باستهداف المتظاهرين العُزّل اللذين خرجوا ليطالبوا بحقوق التي كفلتها الأمم المتحدة والمتمثلة بحق العودة وفق القرار 194.

اخر الأخبار