مصادر : سفارات أوروبية تتدخل لوقف انتفاضة الداخل

تابعنا على:   15:15 2014-07-07

أمد / القدس : كشفت مصادر مطلعة أن سفارات أوروبية لدى الكيان الإسرائيلي تقوم بتدخلات ومساعٍ لوقف انتفاضة الداخل المحتل عام ٤٨.

وقالت المصادر إن هذه المساعي تتضافر مع الاتصالات والمساعي المكثفة التي تجريها قيادات الاحتلال لاحتواء التطورات في ساحة فلسطينيي ٤٨

وبينت أن الدور الأبرز هو للسفارتين البريطانية والفرنسية تحديداً، موضحة أن السفارات تقوم بحملة اتصالات مكثفة مع وجوه قيادية من فلسطينيي ٤٨، للدعوة إلى تهدئة الموقف وضبط الجماهير المنتفضة ووقف المظاهرات.

وأشارت إلى سعي السفارات لترتيب اجتماع قريب تعرض فيه قيادات من فلسطينيي ٤٨ وجهات نظرها وخلفيات التطورات دون تحديد تفاصيل.

يشار إلى أنّ السفارات الأوروبية كانت غائبة تماما عن التعليق أو التدخل لوقف تصاعد ممارسات التفرقة الفظة بحق فلسطينيي ٤٨، بالرغم من أنها رصدت سلسلة القوانين والإجراءات العنصرية والقومية المتطرفة التي اتخذتها هيئات الاحتلال وأجهزته خلال السنوات الأخيرة، وكذلك نشاط عصابات العنف والترهيب المعروفة بدفع الثمن حتى في الداخل المحتل سنة ٤٨.

كما تجاهلت التضييق على تلقي منظمات غير حكومية دعماً من صناديق الاتحاد الأوروبي وجهات أوروبية مانحة، وكذلك الحملة ضد الحركة الإسلامية ونواب فلسطينيي ٤٨ وآخرهم حنين الزعبي.

وتشهد من عديدة في الداخل الفلسطيني مواجهات عنيفة منذ عدة أيام، تفاقمت أمس عقب دهس وقتل عاملين فلسطينيين بسيارة مستوطن، حيث أغلق محتجون غاضبون عدة شوارع ومفترقات رئيسية فيها، كما ألقوا الحجارة على المركبات الإسرائيلية المارة.

اخر الأخبار