بيت عزاء للرئيس التونسي "السبسي" في غزة

تابعنا على:   21:44 2019-07-27

أمد/ غزة: أقامت جمعية الاخوة الفلسطينية التونسية، يوم السبت، بيت عزاء للرئيس التونسي الراحل الباجي قائد السبسي، حيث من المقرر أن يستمر لثلاثة أيام.

وذكرت الجمعية في بيان صحفي، أن المعزين، من ضمنهم إبراهيم أبو النجا محافظ غزة، توافدوا إلى بيت العزاء لتقديم واجب العزاء، مشيرة إلى أن ردود أفعالهم كانت بأن الرئيس السبسي "خسارة لفلسطين وتونس والأمة العربية والإسلامية".

وبحسب البيان، فقد أكد المعزون أن السبسي كان يدعم القضية الفلسطينية، معبرين عن حزنهم الشديد لهذا القائد.

وخلال بيت العزاء، ألقى حاتم الشوا كلمة، قال فيها : "لا شيء أصعب من فقدان عزيز علينا، ولا يوجد كلمات تعبر عما في داخلنا، ولا يسعنا سوي أن نرضي بقضاء الله وقدره، فالموت علينا حق لا مفر منه وعجز لساني عن الكلام لفقداننا رئيسا أحب تونس وفلسطين وأعطى تونس الامن والامان". 

وأضاف الشوا أن "تونس وفلسطين بالفعل خسرت رجلاً عظيما معطاء، كان من الاوائل المستقبلين للقيادة الفلسطينية بعد خروجها من بيروت الي تونس"، موضحا أن "قضية فلسطين كانت من اولوياته". 

وتقدم الشوا باسمه وباسم مجلس إدارة جمعية الاخوة الفلسطينية التونسية، وفق البيان، بالتعازي إلى الحكومة التونسية والشعب التونسي ولعائلته الكريمة لفقدهم بل هو فقيد فلسطين، متمنيا لتونس الامن والامان والازدهار. 

ولفت البيان إلى مكالمة هاتفية أجراها الشوا مع سفير تونس لدى فلسطين حبيب بن فرح، لتقديم واجب العزاء له، موضحا أنه "كان متأثرا جدا بوفاة الرئيس". 

بدوره أعرب السفير التونسي، عن شكره لجمعية الاخوة الفلسطينية التونسية علي هذه اللفتة الكريمة، مضيفا : "نحن معكم وندعمكم في كل ما تحتاجون في خدمة ابناء الشعبين الفلسطيني والتونسي". 

وتابع: إن دل هذا، فإنه يدل على عمق العلاقات الفلسطينية التونسية في جميع المجالات (..) رحم الله فقيدنا وفقيد الامة العربية والاسلامية واسكنه فسيح جناته.

كلمات دلالية

اخر الأخبار