بالفيديو لجنة لاجئين خان يونس تكرم رئيسها ومدير عام المخيمات

تابعنا على:   03:36 2014-07-07

أمد/ غزة – كرمت اللجنة الشعبية للاجئين في محافظة خان يونس ( دائرة المرأة ) الدكتور مازن ابو زيد لتوليه منصب مدير عام المخيمات بدائرة شؤون اللاجئين و المستشار فخري النبريص لتوليه منصب رئيس اللجنة الشعبية للاجئين بحضور عدد من الشخصيات الوطنية و رؤساء لجان الاحياء و الوجهاء و المخاتير و اعضاء دائرة المرأة .

جاء التكريم خلال امسية شعرية ( رمضان يجمعنا ) نظمتها اللجنة الشعبية في مقرها بمشاركة الشاعر ياسر حرب و الشاعر محمد الزقزوق و الشاعرة وسام المدني و الذين قدموا قصائد مميزة تحاكي الواقع الفلسطيني و تجسد معاناة ابناء شعبنا .

افتتحت الامسية بكلمة للأخت سعاد حجو رئيس دائرة المرأة اكدت من خلالها على الدور المميز و البناء الذي لعبه الدكتور مازن ابو زيد خلال فترة تراسه اللجنة الشعبية في محافظة خان يونس معدده اهم المحاطات التاريخية في حياته و التي تميزت بعطائه و نضاله المتواصل دون أي كلل

كما و تمنت لمدير عام المخيمات و المستشار فخري النبريص رئيس اللجنة مزيدا من العطاء و الجهد لخدمة ابناء شعبنا مؤكدة ان قضية اللاجئين هي جوهر القضية الفلسطينية و لن يكون هناك استقرار في المنطقة الا بحلول عادلة لقضية اللاجئين و انهاء معاناتهم .

بدوره شكر الدكتور مازم ابو زيد الحضور على حضورهم مؤكدا ان نجاح اللجنة الشعبية جاء من خلال التفاف القاعدة الجماهيرية خلفها و المشاركة في فعالياتها و نشاطاتها مما يؤكد على تمسك ابناء شعبنا بقضاياه العادلة و الدفاع عنها .

و ثمن مدير عام المخيمات دور الدكتور زكريا الاغا في دفاعه عن حقوق شعبنا شاكرا اياه على ثقته العالية التي اولاها اليه و تكليفه بإدارة المخيمات الفلسطينية في قطاع غزة مشددا على ان سيبذل قصارى جهده من اجل الدفاع عن حقوق شعبنا من خلال موقعه و سيعمل جاهدا لإيصال صوتنا الى المجتمع الدولي من خلال سلسلة اتصالات لتسليط الضوء على هموم و احتياجات مخيمات اللجوء .

من جانبه اكد المستشار فخري النبريص رئيس اللجنة الشعبية للاجئين على اهمية قضية اللاجئين قائلا :\" المرحلة المقبلة هي مرحلة خطيرة في تاريخ الشعب الفلسطيني و هذا يتطلب منا مزيدا من الجهد و العطاء للدفاع عن حقوقنا لذلك وجب علينا توحيد الجهود لمواجهة التحديات و المخاطر التي تواجه ابناء شعبنا الفلسطيني\".

و قد عدد الحضور خلال مداخلات لبعض الاخوة بعض المواقف و المناصب التي تولاها الدكتور مازن ابو زيد و المستشار فخري النبريص مؤكدين على تمسكهم بحقوقهم و استمرارهم في العطاء و المشاركة في فعاليات اللجنة الشعبية للدفاع عن كافة حقوقنا التي كفلتها لنا كل الاعراف و المواثيق الدولية .

و في ختام الامسية الشعرية قدمت اللجنة الشعبية للاجئين درع شكر و تقدير للدكتور ماز ن ابو زيد و للمستشار فخري النبريص و شهادات تقدير الى الاخوة الشعراء .

اخر الأخبار