صوالحة: مغادرة الفوج الأول من حجاج قطاع غزة الخميس على أربع دفعات

تابعنا على:   17:14 2019-07-23

أمد/ رام الله: ذكر عادل صوالحة مدير عام الحج والعمرة بوزارة الأوقاف والشؤون الدينية، أن الوزارة تعمل منذ عدة أيام على إنهاء كافة الإجراءات الإدارية واللوجستية؛ لإتمام مغادرة حجاج قطاع غزة للديار الحجازية.

وقال صوالحة: إن "الوزارة انهت عقود النقل البري والجوي المتمثل في نقل الحجاج من مطار القاهرة الدولي لمطار جدة، بالإضافة إلى عقود النقل البري إلى معبر رفح البري، واتمام إجراءات التفييز، وتوزيع سكن الحجاج وأسماء الفنادق ورقم الغرف.

وأشار إلى أنه سيتم الثلاثاء، إجراءات تفويج الحجاج، موضحاً ان الفوج الأول من الحجاج سيتوجه الى معبر رفح فجر يوم الخميس القادم، وعلى مدار أربعة أيام بمعدل 800 حاج يومياً وعلى متن 3 طائرات، تقلع من مطار القاهرة الدولي إلى مطار جدة.

وبشأن عدد الحجاج الذين اعتذروا عن الحج بسبب ارتفاع تكلفة الحج العام الحالي، قال صوالحة:" 30 حاجاً اعتذروا عن الحج العام الحالي ولكن لظروف خاصة بهم، وليس بسبب التكلفة وتم استبدالهم بأسماء اخرى وفقا للجدولة".

ولفت إلى أنه تم العام الحالي استبعاد عدد الموعظين والإداريين، وتم ادخال وجوه جديدة من الإداريين والوعاظ وهناك جهة منظمة؛ لاختيار البعثات المنظمة.

يذكر أن عدد حجاج قطاع غزة المتوقع مغادرتهم لأداء فريضة الحج هذا العام 2510 حاجًا، و 300 آخرين ما بين بعثات تجارية وطبية وإرشادية وإعلامية، ومن المحافظات الشمالية سيكون 4090 حاجًا بالإضافة إلى 350 آخرين، كبعثات مساندة ومرافقة للحجاج.

اخر الأخبار