اقتصاد رام الله: رجال أعمال فلسطينيين يزورون العراق وسوريا قريبا

تابعنا على:   15:25 2019-07-23

أمد/ رام الله: أعلن وزير الاقتصاد الوطني بحكومة رام الله خالد العسيلي، ان وفداً من رجال أعمال فلسطينيين سيزورون العراق وسوريا خلال الفترة القريبة المقبلة لتشجيع عملية التبادل التجاري وبحث فرص الاستثمار المشتركة ، مؤكداً ان العاصمة العراقية سوق مفتوح للبضائع والمنتجات الفلسطينية في القطاعات الإنتاجية كافة دون جمارك.
وتحدث العسيلي، خلال لقائه بأعضاء شبكة الصحفيين الاقتصاديين في مقر الوزارة برام الله  عن بوادر جدية لفتح السوق العراقية أمام المنتجات الفلسطينية، خاصة في القطاعات الزراعية والدوائية وتكنولوجيا المعلومات، موضحا ان الجانب العراقي ابلغ دولة فلسطين خلال زيارة الوفد الفلسطيني برئاسة رئيس الوزراء د. محمد اشتية الأسبوع الماضي عن موافقته للسماح باستيراد البضائع والمنتجات الفلسطينية وإعفائها من الرسوم الجمركية.
ولفت العسيلي الى ان وزارة الاقتصاد الوطني تحضر لزيارة أخرى إلى العراق الشقيق قريبا بمشاركة رجال أعمال فلسطينيين.
وحول مجالات الاستثمار المشتركة بين رجال اعمال البلدين، أكد العسيلي ان هناك مشاريع واعدة للاستثمار الثنائي فيها في مجالات الزراعة والتكنولوجيا وقطاع الإنشاءات والسماح للشركات الفلسطينية للمشاركة في إعادة إعمار العراق، وقال: "نعمل على ترتيب وتنظيم زيارة لوفد من رجال الأعمال العراقيين لدولة فلسطين بهدف اطلاعهم على الفرص الاستثمارية في القطاعات المختلفة وقصص النجاح التي حققتها وبخاصة في مجال الزراعة، واطلاعه على المنتجات الزراعية وطرق الزراعة الحديثة المعتمدة.بحسب الحياة الجديدة
 

اخر الأخبار