السيسى: قرارات أسعار الوقود لابد منها لحماية البلد من الغرق ..ولا أبحث عن شعبية زائفة

تابعنا على:   19:42 2014-07-06

\"\"

أمد/ القاهرة: قال الرئيس المصري عبد الفتاح السيسى، أن مصر \"اتسابت 50 سنة\" بدون اتخاذ قرارات جادة تصلح من مسارها الاقتصادي، مضيفاً:\"ونحن لن نتردد فى اتخاذ كل القرارات التى تحسن من هذا المسار\".
وأضاف  السيسى خلال لقائه رؤساء تحرير الصحف المصرية بقصر الاتحادية اليوم، الأحد، أننا فى حرب \"واوعو تنسوا\"، داعيا إلى النظر لما يحدث فى الدول المجاورة، قائلاً:\"وأنا حذرت الأمريكان والأوروبيين من أن د اعش ستتحرك من سوريا لتهدد بلدان اخرى وهو ما حدث فى العراق\".
مؤكداً أن هناك أطراف لا تريد النجاح لمصر ولا استقراراً مالياً، ويحاولون بشتى الطرق تعجيزها، مضيفاً:\"وانا لن اقبل مطلقاً بمثل هذه المحاولات\".
وأشار ، إلى أنه استمع للبعض بأن هناك توقيت مناسب لاتخاذ القرارات المهمة من عدمه، وقال ما الذى يساويه التوقيت إذا كانت هناك تحديات حقيقية ولابد من مواجهتها ولا نخدع الناس، وقال أن كل الحكومات السابقة كانت خائفة من نموذج مظاهرات 1977
ولم تواجه المشاكل، متسائلاً:\"إلى متى نظل خائفين والبلاد تتآكل من الديون ولو استمر الوضع، كنت تركت لكم البلاد مديونة ب3 تريليون جنيه\".
وأضاف، انه على الرغم من اتخاذ هذه القرارات إلا انه لا يزال دعم البنزين مستمراً بـ2 جنيه للتر، والسولار بـ4 جنيه للتر، موضحاً أنه لن يبحث عن شعبية تتآكل، متسائلاً:\"ماذا ستفعل الشعبية إذا كانت ستضر البلاد؟\".
كما دعا السيسي، رؤساء تحرير الصحف المصرية، بالوعي بمخاطر التحديات التي تحيط بمصر، قائلا \"إذا أردنا بناء دولة قوية، لابد من مواجهة التحديات، ومصارحة الناس، ومحاربة الذين يستغلون معاناة الناس برفع الأسعار\".
وأكد إنه فيما يتعلق بالقرارات الاقتصادية، لن يكون هناك إجراءات استثنائية على الإطلاق سواء ضد أشخاص أو جهات، مضيفا:\" إننا نحرص علي دولة القانون، فى العلاقة مع رجال الأعمال والمستثمرين، لتهيئة المناخ الاستثمارى وجذب رأس المال الأجنبى والعربى\".

اخر الأخبار