أشتية يوقع مع القنصل البريطاني مذكرة تفاهم لدعم قطاع الأمن

تابعنا على:   17:54 2019-07-22

أمد / رام الله: وقع رئيس وزراء حكومة رام الله د. محمد أشتية، مع القنصل البريطاني فيليب هول، يوم الاثنين في مكتبه برام الله، مذكرة تفاهم لدعم قطاع الأمن. 

وتأتي الاتفاقية بين وزارة الداخلية الفلسطينية، وحكومة المملكة المتحدة وايرلندا ممثلة بوكالة التنمية الدولية (DIFD)، لتنفيذ برنامج القدرة والمساءلة والاستدامة والشمولية لقطاع الامن.

وقال أشتية: "نقدم الشكر لكل ما تقدمه حكومة المملكة المتحدة لدعم فلسطين، خاصة على صعيد البنى التحتية والقطاع الاقتصادي وقطاع الأمن. نقدر هذا الدعم الذي يأتي في إطار حل الدولتين والتزام بريطانيا بتحقيق السلام العادل للشعب الفلسطيني، وإنهاء الاحتلال واقامة الدولة الفلسطينية".

وأضاف أشتية: "نأمل ان يترجم الدعم البريطاني في اعتراف الحكومة البريطانية بدولة فلسطين، خاصة في ظل الهجمة الاسرائيلية المتعلقة بتكثيف الاستيطان وتدمير امكانية اقامة الدولة الفلسطينية، وكإجراء وقائي لما تقوم به إسرائيل من تدمير ممنهج لحل الدولتين".

بدوره قال القنصل البريطاني: "مذكرة التفاهم هذه دعم للسلطة الفلسطينية ولوزارة الداخلية خاصة قطاع الأمن، وتأتي في إطار التزامنا بدعم حل الدولتين، واقامة الدولة الفلسطينية، وهي لدعم برنامج القدرة والمساءلة والاستدامة والشمولية لقطاع الامن".

وفي سياق متصل، استقبل أشتية، القنصل الفرنسي العام في القدس بيير كوشارد، لمناسبة انتهاء مهامه الرسمية.

واشاد أشتية بجهود كوشارد خلال فترة عمله في تعزيز أواصر التعاون المشترك بين البلدين، مثمنا الدعم الفرنسي المستمر لحل الدولتين، بالاضافة الى الدعم الاقتصادي ودعم تنفيذ المشاريع التنموية في فلسطين.

اخر الأخبار