الهيئة المستقلة تبحث مع اللواء عطا الله عددا من القضايا الحقوقية

17:14 2019-07-22

أمد / رام الله: اجتمع وفد من الهيئة المستقلة لحقوق الإنسان "ديوان المظالم"، الاثنين، مع مدير عام جهاز الشرطة الفلسطينية اللواء حازم عطا الله، لبحث عدد من القضايا المتعلقة بحقوق المواطنين والتي هي على تماس مباشر بعمل إدارات ومديريات جهاز الشرطة.

وبين الدكتور عمار الدويك مدير عام الهيئة أن جهاز الشرطة يتعامل مع جميع مراسلات وشكاوى الهيئة بإيجابية، مشدداً على أهمية التعاون مع ديوان مظالم الشرطة، مستعرضاً جملة من القضايا التي تتطلب مزيداً من الاهتمام والمتابعة من قبل جهاز الشرطة، والمتمثلة في موضوع الاكتظاظ في نظارات الشرطة ومراكز الإصلاح والتأهيل، والمعاملة القاسية للموقوفين في مديريات المباحث والمخدرات.

وشدد على أن اوضاع السجون ومراكز الاحتجاز تشكل مؤشراً لمدى احترام حقوق الإنسان، داعياً اتخاذ المزيد من الإجراءات التي من شأنها تسهيل الزيارات لمرافق مراكز الإصلاح والتأهيل التي تنفذها طواقم الهيئة.

من جهته أكد اللواء عطا الله على أهمية التعاون مع الهيئة والأخذ بجميع الملاحظات المتعلقة بعمل وأداء جهاز الشرطة، كون الشرطة تسعى دوماً لحماية المواطنين وممتلكاتهم وحفظ الكرامة الإنسانية وحماية حقوق المواطن وهو ذات الاهتمام الذي تسعى الهيئة لتحقيقه بصفتها المؤسسة الدستورية التي تعنى بقضايا حقوق الإنسان الفلسطيني.

اخر الأخبار