رأفت يدين لقاء وزير الخارجية البحريني بوزير الخارجية الإسرائيلي في واشنطن

تابعنا على:   15:07 2019-07-21

أمد/ رام الله: ثمن عضو لجنة تنفيذية المقاطعة، نائب الامينة العامة للاتحاد الديمقراطي الفلسطيني "فدا" صالح رأفت، صمود أبناء شعبنا سيما في القدس المحتلة أمام مخططات الاحتلال وانتهاكاته، حيث يواصل المقدسيون التصدي للاحتلال ومستوطنيه، والدفاع عن المقدسات الاسلامية والمسيحية.

ودعا رأفت، الدول العربية والاسلامية أن تلتزم بقرارات القمم العربية والإسلامية وأن تكفّ عن تطبيع العلاقات مع دولة الاحتلال، معبراً عن إدانته للقاء الذي تم مؤخرا بين وزير الخارجية البحريني ووزير الخارجية الإسرائيلي في واشنطن، ومستنكراً لمواقف مملكة البحرين المتساوقة مع الموقف الامريكي في تطبيع العلاقات مع الاحتلال الإسرائيلي، قبل حل الصراع الفلسطيني – الإسرائيلي جوهر الصراع.

وقال: "إن الادارة الأمريكية تواصل العمل مع الدول العربية من أجل تنفيذ شيء من صفقة القرن، التي بدأ ترامب تنفيذها بإعلان القدس عاصمة للاحتلال"، مشددا في السياق على اهمية الموقف الدولي الرافض لهذه القرارات الأمريكية او التعامل معها، باعتبار ان القدس الشرقية جزء لا يتجزأ من الأراضي الفلسطينية التي احتلت عام 67، وأن الاستيطان غير شرعي.

ورفض ما تحاول الادارة الأمريكية طرحه بأن أراضي الضفة هي أراض متنازع عليها وليست محتلة، موضحاً أن نقطة الضعف الرئيسة هي في الموقف العربي، الذي يمارس ضغوطاً على القيادة لقبول التعامل مع ما يسمى بــ "صفقة القرن".

وحذر من استمرار المحاولات الأمريكية بالتركيز على إلغاء وكالة الأونروا وأن تتولى الدول المضيفة للاجئين توطينهم، الأمر الذي ترفضه منظمة التحرير الفلسطينية وهذه الدول وتتمسك بضرورة بقاء الوكالة إلى حين انتهاء قضيتهم، وعودتهم إلى وطنهم وفقا لقرار الأمم المتحدة 194.

اخر الأخبار