تخريج الفوج الثاني والعشرين في أريحا

23:27 2019-07-20

أمد / أريحا: عقد حفل تخريج حفل تخريج الفوج الثاني و العشرين (الارادة والصمود)، في ساحة مقر محافظة أريحا والأغوار، بحضور جهاد ابو العسل محافظ اريحا والاغوار وسالم غروف رئيس بلدية اريحا ونائل ابو العسل امين سر حركة فتح(م7) وقادة الاجهزة الامنية المدينة بالمحافظة.

ونقل المحافظ ابو العسل تحياتي وتهاني الرئيس للخريجين مؤكد اهمية وضرورة التسلح بالعلم والمعرفة لبناء فلسطين دولة المؤسسات والقانون, مشددا ان الرئيس محمود عباس والقيادة الفلسطينية تولي التعليم اهمية قصوى وتوفر المنح والفرص للطلبة المتفوقين لمواصلة التعليم الجامعي لأعلى الدرجات منوها بمنحة الرئيس لابناءه المتفوقين في مختلف التخصصات والجامعات.

وأشار أن الرئيس محمود عباس يشيد بمعركتنا مع الاحتلال هي معركة معرفة وعلم وبناء وإرادة الصمود في الأرض ورفض كل ما يمس الثوابت الوطنية.

وشدد المحافظ ابو العسل على أن اليوم نؤكد التفافنا حول الرئيس ومواقفه الصلبة في وجه كل الضغوطات والمؤامرات الاقليمية والدولية. 

ورحب مدير فرع أريحا د.كمال سلامة، مؤكداً أن الجامعة أطلقت اسم "الارادة والصمود" على الفوج الثاني والعشرين انسجاماً مع الحالة الوطنية، والتفافًا حول القيادة الفلسطينية وعلى رأسها الرئيس محمود عباس، ورفضاً لكل الضغوط وما يسمه بصفقة القرن ومعركة كسر الارادات والضغوطات المالية على الشعب الفلسطيني لمحاولة التركيع.

وأوضح سلامة أن الجامعة تعتمد فلسفة التعليم المفتوح والتعليم المدمج الذي يجمع ما بين المحاضرات الوجاهية والمحاضرات الافتراضية، لإعداد خريجين مؤهلين لتلبية حاجات المجتمع وسوق العمل، قادرين على المنافسة محلياً وإقليمياً وفق أحدث المستجدات العلمية، مبرزاً التخصصات الجديدة التي استحدثتها الجامعة، كتخصصات: الإعلام الجديد، والعلاقات العامة ، واللغة الفرنسية، ومصادر التعلم وتكنولوجيا التعليم، وتخصص العلوم الزراعية واللغة العبرية بفرع أريحا الى جانب ان الجامعة لديها برامج تأهيل وتدريب للطلبة ممن يفتقدون للشهادات الثانوية العامة، منوهاً ان الجامعة في عموم الوطن تضم 50 الف طالب وطالبة.

وتحدث ياسر الوحيدي باسم مجلس طلبة جامعة القدس كما القت الطالبة ولاء فرج بني عودة كلمة الخريجين فيما تولت الدكتورة اماني ريان عرافة الحفل وجرى توزيع الشهادات على الخريجين نهاية الحفل.

كلمات دلالية