اقتني قطعة من القمر بسعر خيالي

17:11 2019-07-20

أمد/ يعد جمع الأحجار هواية بالنسبة إلى الكثير حول العالم، خاصة الأحجار النادرة، والبراقة، وغالية الثمن، ولكن ماذا إذا كان أحد الهواة يود امتلاك صخرة من القمر.

جمع رواد الفضاء عددا من الصخور من على سطح القمر خلال البعثات الفضائية الأمريكية والسوفيتية، ولكن التجارة في أي منها تعد غير قانونية وأي شخص يتجرأ على الإعلان عن بيع قطعة من القطع القليلة التي جُلبت إلى الأرض يقع تحت طائلة القانون ويتم ملاحقته بسرعة.

ووفقا لموقع ليب البريطاني، فإن حتى نيل أرمسترونج وشركاه في رحلة أبولو 11، غير مسموح لهم بالاحتفاظ بحجر صغير من صخور القمر لأنفسهم، لهذا يعد الحصول على قطعة من القمر أمرا لا يقدر بثمن.

ولكن صخور القمر عادة ما تسقط على الأرض كالنيازك القمرية، إلا أن الحصول على قطعة منها يعد مكلفا جدا، فيوجد حوالي 40 كجم فقط من النيزك القمري الذي سقط على الأرض، وتبدأ أسعار بيع أصغر قطعة (5 مللم) بحوالي 80 جنيها إسترلينيا بمناسبة الاحتفال بالذكرى الخمسين لصعود أول إنسان على القمر.

النيازك لا تأتي من القمر فقط، فمحبي جمع الأحجار النادرة بإمكانهم تحقيق رغبتهم بالحصول على أحجار من النيازك أو المذنبات التي سقطت على الأرض، وهي تعد متاحة وأرخص من صخور القمر، كالبلورات الخضراء التي تكونت نتيجة اصطدام كويكب بما يعرف الآن بجمهورية التشيك قبل 15 مليون سنة ولكن بقاياه ما زالت موجودة وبكثرة.

ويوجد على الأرض آلاف الأنواع من الصخور الجميلة والمميزة، وسعرها مناسب جدا حيث تتراوح الأسعار من 5 جنيهات إسترليني وحوالي 50 جنيه إسترليني، ويعد أجملها البلورات.

كلمات دلالية

اخر الأخبار